كيف تكون حركة الجنين في الشهر السادس من الحمل؟

كيف تكون حركة الجنين في الشهر السادس من الحمل؟

تمرّ المرأة الحامل بالكثير من المراحل خلال الأشهر التسعة للحمل، وفي كل مرة تكتشف أمراً جديداً يتعلّق بالجنين ويمكن أن يؤثر على نموه فترافقه بأبسط تفاصيله حركته حتى ولادته. وفي هذا الإطار، موقع صحتي يعرض لك اليوم في هذا الموضوع أبرز المعلومات التي تحتاجين الى معرفتها حول حركة الجنين في الشهر السادس من الحمل. 

 

كيف تكون حركة الجنين في الشهر السادس من الحمل؟

 

في الشهر السادس من الحمل، غالباً ما تكون حركة الجنين ضعيفة جداً، كونه لم يتكوّن بالكامل بعد، فبعض اعضائه لا يزال في طور النمو ما يمكن أن يعيق هذه الحركة أو يجعلها ضعيفة جداً، وقد لا تشعرين بها في هذه الفترة نتيجة صغر حجم الطفل الذي لم ينمو بعد بالطريقة المناسبة. لذا لا تقلقي في حال لم تشعري به، فهو بخير، ويمكن للطبيب المتابع أن يكشف لك على حالته من خلال الفحوصات التي تقومين بها بشكل دوري للتأكد من سلامة الطفل. 

 

ما هي التغيرات التي تحصل للجنين في الشهر السادس من الحمل؟

 

على الرغم من الحركة البسيطة التي يقوم بها الجنين في هذه المرحلة، إلا أنه يظهر بعض التغيرات والنمو البارز في هذه المرحلة، على غرار الأظفار التي تنمو على اليدين والقدمين، بالإضافة الى أن جسمه يصبح مغطى بالكامل ببعض الشعر الخفيف والناعم. كما وأن بشرته تكون لا تزال مجعّدة ولكنها ملساء وناعمة ولا يزيد وزنه عن 600 غرام، وبالتالي يكون حجمه لا يزال صغيراً من حيث الطول والوزن. 

 

مزيد من المعلومات عن حركة الجنين خلال الحمل في المواضيع التالية:

 

كل ما يجب أن تعرفيه عن حركة الجنين في الشهر السابع!

تنبهي الى هذه العلامات التي تشير الى موت الجنين!

هل تعلمين ما هي علامات الأسبوع السابع عشر من الحمل؟

‪ما رأيك ؟