هل تعلمين ما هي علامات الأسبوع السابع عشر من الحمل؟

هل تعلمين ما هي علامات الأسبوع السابع عشر من الحمل؟

المراحل المختلفة التي تمر بها المراة الحامل تعتبر أساسية ومهمة للغاية في سبيل الحفاظ على سلامة الجنين، ويمكن متابعة هذا الامر من خلال التنبّه الى الكثير من الإشارات التي يطلقها الجسم في هذه الفترة. وفي هذا الإطار، موقع صحتي يعرض لك اليوم في هذا الموضوع أبرز علامات الأسبوع السابع عشر من الحمل. 

 

ما هي علامات الأسبوع السابع عشر من الحمل؟ 

 

- من أبرز العلامات المرتبطة بهذا الأسبوع من الحمل هو التخلص من عوارض الحمل التي تعاني منها غالبية النساء الحوامل في الثلث الأول من حملهن، ففي هذا الأسبوع يزول عنك الشعور بالغثيان والتعب والإرهاق، وتستمتعين أكثر في هذه اللحظة حيث تركزين على الطفل ونموه. 

 

- أيضاً من بين العلامات المرتبطة بالأسبوع السابع عشر من الحمل، هو عدم شعورك بالثقل والتعب، خصوصاً وأن اكتسابك للوزن الزائد وازدياد حجم الطفل في داخل الرحم لا يزالان بعيدين جداً، لذا لا داعي من القلق من هذا الامر. 

 

- كما وأن إحدى العلامات البارزة في هذا الأسبوع هي مشكلة مرتبطة بالسوائل في الجسم، حيث إنك في هذه الفترة تلاحظين سيلان الأنف، والتعرق الشديد الذي تعانين منه من دون أي حراك أو جهود، وهذا الأمر مردّه الى التغيرات التي تطرأ على الجسم، لذا لا داعي للقلق، فسرعان ما ستزول هذه العوارض. 

 

- أيضاً نلفت الى أن المراة الحامل ستلاحظ خلال الأسبوع السابع عشر من الحمل أن بعض الأوردة بدأت تبرز على صعيد الثديين، خصوصاً وأن هذين العضوين يتأثران بشكل كبير عندما تحمل المراة، لذا لا بد من التنبّه الى العناية بهما جيداً لتغذي طفلك لاحقاً منهما عن ولادته. 

 

مزيد من المعلومات حول الحمل في الروابط أدناه: 

 

4 طرق للوقاية من الحمل خارج الرحم... إطلعي عليها!

تعرفي الى وسائل الحمل الاكثر استعمالاً حول العالم!

ما الذي يؤدي الى زيادة خفقان القلب عند الحامل!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟