ما هي أبزر مضاعفات تسمّم الحمل؟

ما هي أبزر مضاعفات تسمّم الحمل؟

من المشاكل الكثيرة التي تهدد حياة المرأة الحامل والجنين، هو التسمم، ولكن ما هي أبرز مضاعفاته؟ وكيف يؤثر على المرأة والطفل؟ كل هذه الأجوبة تجدينها في المقال التالي من موقع صحتي حيث يلقي الضوء على أبرز مضاعفات تسمم الحمل.

 

ما هو تسمم الحمل؟

 

تسمم الحمل من الأمراض الخطرة التي تصيب النساء الحوامل بمعدل 5 في المئة حول العالم، وهو يشكل خطراً على حياة المرأة والجنين على حد سواء. لم يتم التعرّف حتى الآن على الأسباب الرئيسية المؤدية إلى هذا التسمم، ولكن هناك عوامل عديدة يمكن أن تؤثر على الحمل، على غرار الحساسية أو ادوية غير صالحة أو غيرها.

 

ما هي مضاعفات تسمّم الحمل؟

 

- من المضاعفات التي تنتج عن تسمم الحمل هو الإرتفاع الشديد بضغط الدم، حيث إن العديد من النساء المصابات بهذا الداء، يعانين من ارتفاع الضغط ما يهدد حياتهنّ إلى حد كبير.

 

- كما أن من المضاعفات التي يسببها التسمم في الحمل هو الإفراز الشديد للبروتين في البول، وهذا ما تلاحظينه في حال عانيت من التسمم، لذا يجب إستشارة الطبيب على الفور.

 

- وتسمم الحمل أيضاً يمكن ان ينجم عنه الكثير من التورّمات التي قد تكون ظاهرة أي تصيب الأعضاء الواضحة، او قد لا تكون بارزة أي تظهر التورّمات على أحد الانسجة الداخلية في الجسم.

 

- بعض الآلام التي تشعرين بها في محيط البطن والرحم يمكن أن تكون ناجمة عن هذا التسمم بالإضافة إلى التقيؤ. ويكون مختلفًا عن الغثيان الطبيعي الذي تشعرين به في بداية الحمل. فهذا التقيؤ يأتي في مرحلة متقدمة من الحمل. وهذه الحالة تستدعي تدخّل الطبيب على الفور.

 

اقرأوا المزيد عن تسمم الحمل على هذه الروابط:

 

هل يطال تسمّم الحمل الجنين؟

لماذا يحدث تسمم الحمل؟ وكيف يمكن الوقاية منه؟

7 نصائح تقيك من تسمم الحمل لا تهمليها!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟