متى يجب زيارة الطبيب في خلال الحمل؟

متى يجب زيارة الطبيب في خلال الحمل؟

تحتاج المرأة الى المتابعة الدقيقة من قبل الطبيب لفترة الحمل التي تمتد على مدى الاشهر التسعة. فما ان تعرف المرأة أنها حامل يجب التوجه الى الطبيب للاطمئنان الى صحتها والى صحة الجنين. الا ان الأمر لا يقف عند هذا الحد فقط، بل ان زيارات زيارات متابعة الحمل أيضا فرصة لك كي تطرح الحامل أي أسئلة تقلقها على طبيب النساء والتوليد. فكيف يجب أن تكون مواعيد الزيارات للطبيب خلال فترة الحمل؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

مواعيد الزيارات للطبيب خلال فترة الحمل

 

في كثير من الاحيان يطلب الاطباء من السيدات البدء بالزيارات الطبية في خلال فترة الحمل اعتباراً من الاسبوع 12، في حين ينصح بان تكون أول زيارة بعد الاسبوع 6 من الحمل، على ان تكون الزيارات التالية كل 4 الى 6 اسابيع حتى الاسبوع الـ 28 - 32 من الحمل تقريباً بحيث تصبح الزيارات كل اسبوعين الى ستة اسابيع بدءا من ذلك الوقت حتى 36 اسبوعاً.

 

الا انه وانطلاقاً من الاسبوع 36 من الحمل، أي أول اسبوع من الشهر التاسع تصبح الزيارات اسبوعية لا بل في بعض الوقت يومية الى الطبيب لمراقبة التطورات التي تشهدها الولادة والحمل، لا سيما وان التطورات قد تكون متسارعة جداً في هذه الفترة وصولاً الى الاسبوع 40 من الحمل، وقد تضطر الحامل في كثير من الاحيان الى البقاء في المستشفى نظراً لأن موعد الولادة يكون قد اقترب.

 

وفي بعض الأحيان قد تتطلب بعض المشكلات اتي تطرأ على الحامل او الاحتياجات الخاصة احيانا الى زيادة وتيرة الزيارات، بينما قد تتطلب متابعة الحمل الثاني لك زيارات اقل من الحمل الاول.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

نصائح لاختيار طبيب الولادة الأنسب لك

نصائح طبيبة النساء والتوليد ماري شمّاس للمرأة فوق الاربعين عاماً

مراحل تمر بها كل مرأة حامل ويجب ان تستعد لها

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟