هذه أبرز التغيرات التي يشهدها الأسبوع الثامن من الحمل

هذه أبرز التغيرات التي يشهدها الأسبوع الثامن من الحمل

بحال كنت حاملاً وفي شهرك الثامن وتودين معرفة الأمور التي تختلف في الحمل خلال هذا الشهر من حيث تكوّن جنينك، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك الجنين بالاسبوع الثامن.

 

أهمية الأسبوع الثامن

 

يعتبر الأسبوع الثامن من الحمل أحد أهم الأسابيع التي خلالها يمر الجنين بعدة تغيرات وتبدأ التكاوين العامة من الظهور لديه ومن بينها العينين والفم...بالمقابل تنعكس هذه التغيرات التي يشهدها جسم الجنين على الأم فتبان عليها مظاهر الحمل من خلال شكل البطن وانتفاخ الثديين...من المهم أن تعلمي كأم بأن التطورات التي يمر بها جنينك كل شهر بعد آخر تؤثر كثيراً على شكل نموه ومظهره الذي سيكون عليه لاحقاً.

 

الجنين بالاسبوع الثامن

 

في الأسبوع الثامن من الحمل يمر الجنين بعدة تطورات ومن بينها على صعيد نمو الذراعين والساقين ويبدأ لديه تكوّن الأصابع في اليدين والرجلين. تبدأ عينا الجنين بالظهور تحديداً في الأسبوع الثامن كما ويبدأ تكوّن الشفة العليا والأنف والجزء الأوسط من الأذن. في الأسبوع الثامن من الحمل يصبح جسم الجنين مستقيماً ويتراوح طوله ما بين 11 الى 14 مليمتراً ويصبح حجمه بحجم حبة اللوبياء. في هذا الأسبوع من الحمل تتكون مفاصل كف اليد والأكواع والركبتين وينعكس الأمر على الرحم كذلك الأمر لأنه سيتوسع لكي يستقر فيه الجنين الذي يبلغ طوله 1.6 سنتيمتراً تقريباً. من بين التغيرات التي تحصل في الأسبوع الثامن من الحمل نذكر اختفاء ذيل الجنين الذي كان يرافقه في مراحله الأولى وهنا تبدأ العضلات والأعصاب بإتمام وظيفتها الرئيسية. أما الانعكاسات الأولية على الحامل فتكون من خلال طلبها للماء من أجل تعويض النقص الذي كان لديها الى جانب تراجع التقيؤ والغثيان اللذين كانا يرافقانها طوال فترة الحمل.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن صحة الجنين خلال اشهر الحمل:

 

هل تخطيط قلب الجنين ضروري؟

نبض الجنين قد يتأخر خلال الحمل فلا تهلعي!

حركة الجنين... تابعيها للحفاظ على صحّة طفلك!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا