هذه الفيتامينات مهمة جداً لك خلال الحمل... لا تستغني عنها!

هذه الفيتامينات مهمة جداً لك خلال الحمل... لا تستغني عنها!

فيتامينات الحمل ضرورية للمحافظة على صحة الجنين خلال الحمل ولمتابعة حمل صحي ولذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك أهم فيتامينات الحمل التي يمكنك أن تستفيدي منها خلال حملك ليكون حملك صحياً ويولد طفلك سليماً معافى. 

 

- حمض الفوليك: من الممكن أن يفيد حمض الفوليك في التخفيف من إصابة الجنين بتشوهات خلقية...من هنا تنصح الحامل بتناول حمض الفوليك قبل أشهر قليلة من الحمل وحتى الأسبوع الثاني عشر من الحمل إن الأطعمة التي تحوي على حمض الفوليك كثيرة ومن أبرزها نعدد لك البروكولي والملفوف والفاصولياء والبازلاء وبعض الفاكهة كالبرتقال.

 

- الفيتامين د: الفيتامين د مهم خلال الحمل فهو يمنح الطفل نسبة كافية من الفيتامين الذي يحتاجه الجسم خلال الأشهر الأولى. يتواجد الفيتامين د في البيض واللحوم والأسماك الزيتية.

 

- الحديد: خلال فترة الحمل قد تشعر المرأة بالتعب والإرهاق الدائم ومن هنا عليها تناول الأطعمة التي تضم الحديد وأبرزها اللحوم الخالية من الدهون والخضراوات والفاكهة المجففة والمكسرات. 

 

- الفيتامين سي: الفيتامين سي يؤمن امتصاص الجسم للحديد بشكل أفضل ويمكن الحصول عليه من خلال كوب من حبوب الإفطار وقطعة من الفواكه  قبل الوجبة الرئيسية. 

 

- الكالسيوم: يعد الكالسيوم من الفيتامينات المهمة لجسم المرأة الحامل وذلك من أجل نمو أسنان الجنين وعظامه بطريقة صحية، وتحتوي منتجات الألبان على نسبة عالية من الكالسيوم وينصح بأن تتناول منها المرأة الحامل بشكل مكثف لأهميتها خلال الحمل.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فيتامينات الحمل ومصادرها الطبيعية:

 

3 فيتامينات لا يجب ان تتخلى عنها الام المرضعة

الأناناس خلال الحمل ... مسموح أم ممنوع؟

النظام الغذائي السليم أساس الحمل السليم!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا