الأناناس خلال الحمل ... مسموح أم ممنوع؟

الأناناس خلال الحمل ... مسموح أم ممنوع؟

يحتوي الأناناس على نسبة عالية من فيتامين C، والمعروف أيضا بإسم حمض الإسكوربيك، وهو من أحد المغذيات الأساسية التي تساعد على بناء العظام والجلد والأوتار في جنينك. والنساء الحوامل بحاجة يوميا إلى الفيتامين C، إضافة إلى أن عصير الأناناس يحتوي على فيتامينات A و B6، والحديد، والمغنيسيوم والبوتاسيوم. ومع ذلك فإن الأناناس الطازج قد يكون أكثر صحة من عصير الأناناس، نظرا لأنه يحتوي أيضا على الألياف الغذائية. فعصير الأناناس يحتوي على العناصر الغذائية الحيوية وفيتامينات متعددة تحتاجها المرأة الحامل والتي بدورها تعمل على تطور نمو طفلك. 

 

في حين أن بعض النساء الحوامل يشعرن بالقلق من تناول الأناناس أثناء الحمل، وتستند هذه المخاوف في الغالب حول تأثير أنزيم البروميلين الموجود في هذه الفاكهة على عنق الرحم. موقع صحتي يعرفك على فوائد الأناناس المتعددة ومتى يمكن أن تشكل خطرا على حملك.

 

فوائد الأناناس للحمل

 

الأناناس من الفواكه التي يوصي بها الأطباء الحامل شرط تناولها باعتدال، لاحتوائه على العديد من العناصر المهمة والضرورية للمرأة الحامل وجنينها، حيث يساعد على نمو صحي لأعضاء الجنين بأكملها، ويقلل من نسبة إصابة الجنين بأي تشوهات خلقية، بالإضافة إلى أنه يسهل عملية الهضم عند المرأة الحامل، ويقلل من نسبة إصابتها بالالتهابات وحالات فقر الدم، كما أنه يسهل عملية الولادة للمرأة الحامل، لذلك يفضل تناوله بكثرة عند اقتراب موعد الولادة، حيث يساعد عنق الرحم على الارتخاء ويزيد من مرونته.

 

وهناك فائدة كبيرة للأناناس للمرأة التي تعسر عليها الحمل، أي أنها تعاني من مشاكل تمنع حدوث الحمل لديها، ومن أهم هذه المشاكل هي تكيس المبايض، حيث يوصف الأناناس كعلاج فعال لهذه المشكلة، بالإضافة إلى أنه يعمل على تقوية المبايض، حيث تقوم المرأة بتناول الأناناس أو شرب عصير الأناناس خلال أيام الدورة الشهرية لديها، وبعد أن تنتهي الدورة الشهرية بيومين أو ثلاث تتوقف عن تناوله، وعند قدوم الدورة التالية تعود وتتناول أو تشرب الأناناس، وتستمر شهرا بعد شهر إلى أن تحل مشكلة تكيس المبايض ويحدث الحمل.

‪ما رأيك ؟