هل المشي مفيد للحامل في جميع الأوقات؟

هل المشي مفيد للحامل في جميع الأوقات؟

لا يختلف شخصان على الاطلاق على أن المشي للحامل هو من أفضل الرياضات وأكثرها أماناً اذا ما كنتِ تسعين الى المحافظة على نمط معين من التمارين الرياضية في خلال الاشهر التسعة من الحمل. الاّ انه وقبل الاقدام على هذه الخطوة يجب ان تكوني مدركة جيّداً لفوائد هذا النوع من الرياضات والشروط التي يجب ان تكون موجودة، إضافة الى أضرار هذه الرياضة. ومن هنا يجب أن تتابعي هذا الموضوع عبر موقع صحتي لتتعرفي على كل ما تحتاجينه عن المشي للحامل.

 

فوائد المشي للمرأة الحامل

 

هناك الكثير من الفوائد التي يعود بها المشي على الحامل، فهو يخلّصها من الكآبة، ويساعد على رخاوة العضلات والمفاصل، ما قد يشعر الحامل ببعض الآلام والأوجاع في المفاصل والظهر، خاصة في الشهر التاسع؛ لذا ينصح الخبراء برياضة المشي وتقسيم أوقات ممارستها في هذا الشهر الدقيق.

 

موانع ممارسة المشي للحامل

 

هناك مجموعة من الأوقات التي قد يمنع الطبيب في خلالها الحامل من ممارسة رياضة المشي، أو أي نوع آخر من التمارين الرياضية، ولعلّ أبرزها على الاطلاق اذا كان حملكِ ضعيفاً أو هناك علامات إجهاض منذر أو تعاني من وجود انقباضات مبكرة، أو تعرضت لحالات إجهاض سابقة، أو تعاني من مشيمة ساقطة.

 

كما وان صحة الحامل الجسدية قد تمنعها في كثير من الأحيان من ممارسة التمارين الرياضية كأن تكون تعاني من مرض القلب أو الضغاط العالي.

 

ويمنع على الحامل التي لا تمارس التمارين الرياضية الاقدام على هذه الخطوة في بداية الحمل، خوفاً من أي تداعيات سلبية على سير الحمل، بل يجب البدء بممارسة المشي بدءً من الشهر الثامن بالمشي 10 دقائق يوميًا أو 3 مرات بالأسبوع.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

5 تمارين لولادة سهلة... ركّزي عليها!

بعد قراءة هذا الموضوع... ستصبح تمارين كيجل جزءاً من يومياتك!

تمارين كيجل اساسية للحامل... فاليكِ طريقة تطبيقها

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟