5 تمارين لولادة سهلة... ركّزي عليها!

5 تمارين لولادة سهلة... ركّزي عليها!

هل يسمح للحامل بممارسة الرياضة؟ هذا السؤال هو واحدة من الاسئلة الاساسية التي تطرحها العديد من النساء في بداية الحمل خوفاً من كسب الكثير من الوزن وفي مسعى للوصول الى ولادة طبيعية سهلة. وفي هذا الاطار، واذ يدعو الاطباء الحوامل الى عدم الجهد كثيراً في خلال الأشهر الأولى من الحمل، خصوصاً اذا لم يكن جسم المرأة معتاداً على الرياضية، يشددون على ضرورة اللجوء الى الرياضات الخفيفة في الأشهر الأخيرة في مسعى لتسهيل الولادة. ولذلك سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي مجموعة من تمارين للحامل في الاشهر الأخيرة.

 

تمارين للحامي في الاشهر الأخيرة من الحمل

 

- المشي: تعتبر رياضة المشي من أهمّ الرياضات التي يجب على الحامل التركيز عليها في خلال الأشهر الأخيرة من الحمل، خصوصاً وانها من الرياضات الآمنة، بشرط المشي على أرض ملائمة خصوصاً وان المشي يساعد على الحفاظ على اللياقة والوزن المناسب حتى أثناء الحمل ويقوي القلب بوجه عام ومن أجل الولادة.

 

- السباحة: ان السباحة هي من الرياضات الرائعة للقلب والرئتين والأطراف وحتى للحوض، والماء يشعر الحامل بالخفة والنعومة والاسترخاء ويخلص من انتفاخ القدمين.

 

- الدراجة: يجب العمل على ممارسة هذا التمرين الرياضي على مسار آمن في النوادي وبهدوء دون سرعة لتجنب السقوط، ولا يجب أن تزيد عن ربع ساعة يومياً حتى لا يمثل ضغطًا على الحوض.

 

- اليوجا: على الرغم من ان اليوجا لا تعتبر من الرياضات الشائعة في العالم العربي الاّ انها قائمة على فكرة التأمل والتفكر وتساعد على تصفية الذهن والقضاء على التوتر والقلق بالإضافة لتقوية عضلات الجسم وتمتعها بالليونة.

 

- التمارين الرياضية الخفيفة: تعتبر تمارين الأيروبيكس الخفيفة من أفضل التمارين التي تساعد جسم على الحفاظ على لياقته وصحته وعلى تنشيط الدورة الدموية وتقوية عضلات القلب والأطراف والحوض.

 

اليكم المزيد من التمارين الرياضية للحامل عبر الروابط التالية من موقع صحتي:

 

بعد قراءة هذا الموضوع... ستصبح تمارين كيجل جزءاً من يومياتك!

اذا كنت تعانين من آلام الظهر خلال الحمل... اليكِ ما يجب ان تعرفيه عن اللصقة العلاجية!

تمارين كيجل اساسية للحامل... فاليكِ طريقة تطبيقها

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟