وجبات خفيفة لا يمكن اهمالها في نظام الحامل الغذائي

وجبات خفيفة لا يمكن اهمالها في نظام الحامل الغذائي

المراة الحامل تعمل جاهدة على الحصول على الغذاء الكامل الاساسي لجسمها ولنمو طفلها، ولا بد من ان تحرص على التأكد من عدم اكتسابها الوزن الزائد بصورة كبيرة، وبالتالي فهي تسعى الى تناول كل ما هو صحي ولذيذ وخفيف. اليك في مقال صحتي لهذا اليوم بضع أفكار لوجبات خفيفة للحامل. 

 

حبوب الإفطار

 

تعتبر حبوب الافطار من الوجبات الخفيفة التي يمكن للمراة الحامل أن تتناولها عند الصباح وفي اي وقت لا ترغب فيه بتناول الاطباق الدسمة، لذا احرصي على ادخال هذه الحبوب في نظامك الغذائي الصحي. ولكن احرصي على أن تتناوليها مع الحليب الذي يمد الجسم بالكالسيوم الاساسي للمراة الحامل. وتأكدي من تناول حبوب الافطار الخالية من السكر.

 

اللبن بالفاكهة

 

هذا النوع من الوجبات الخفيفة لا بد من ان تدخليه في نظامك الغذائي خلال الحمل، فهو يساعدك على الحصول على الكالسيوم والبروتينات ومضادات الاكسدة المهمة لجسم المراة الحامل، ولكن تأكدي من انه خال من السكر ومن الدهون. 

 

التفاح

 

نعم! ان التفاح من افضل المواد الغذائية التي يجب على المراة الحامل أن تتناولها كوجبات خفيفة، فهو غني بالالياف التي تساعد على تنظيم عمل المعدة والامعاء، وبالتالي فهي تحمي من الامساك الذي غالباً ما يصيب المراة الحامل. كما وأن التفاح مفيد على صعيد محاربة ارتفاع الكوليسترول في الدم. 

 

المانجو

 

ثمرة اخرى يمكن للمراة الحامل ان تستعين بها للحصول على وجبة خفيفة صحية، وهي المانجو. فهذه الثمرة غنية بالسكر الطبيعي المفيد للجسم، على خلاف السكر الصناعي الموجود في الحلويات المصنعة، كما وأنها غنية بالالياف والفيتامينات المهمة للجسم، وخصوصاً جهاز المناعة.

 

الشوفان بالزبيب

 

وجبة خفيفة شهية يمكن للمرأة الحامل أن تحصل عليها من خلال تناول الشوفان بالزبيب، فهذه وجبة صحية مفيدة للقلب خصوصاً مع النسبة المرتفعة التي تحويها من الالياف، الى جانب ان يمد الجسم بالفيتامينات الاساسية له. 

 

واسوا معرفتكم عن غذاء الحامل من خلال موقع صحتي: 

 

غذاء المرأة الحامل

الحليب اساسي في غذاء الحامل

غذاء الحامل... هل له دور في ذكاء الطفل؟

‪ما رأيك ؟