اخسروا الدهون في الجسم مع رجيم التمر

اخسروا الدهون في الجسم مع رجيم التمر

يعد التمر واحداً من افضل الفواكه في المنطقة العربية التي تعتبر المصدر الاساسي لهذه الفاكهة، ولذلك فهو واحد من اهم الأمور التي تستعمل كغذاء يضاف إلى مختلف أصناف الطبخ، ويدخل في صناعة الحلويات كالمعمول والكعك والخبز، كما يصنع منه مربى التمر، فضلاً عن إمكانية تناوله وحده. فما هي العلاقة بين التمر والرجيم؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي

 

العلاقة بين التمر والرجيم

 

قد لا يعرف العديد من الاشخاص ان التمر هو واحد من افضل الفواكه التي تعود بالكثير من الفوائد على صحة الانسان، فهو يحتوي على السكريات بشكل رئيسي، وعلى الدهون، والبروتينات، والأحماض الأمينية، والألياف الغذائية، والمعادن، والكالسيوم، والفيتامينات المتنوعة. 

 

الا ان العديد من الاشخاص لا يعرفون ان التمر هو واحد من اهم المواد التي يمكن استخدامها في عملية التخسيس نظراً لما يحتويه من فوائد جمة تساعد على حرق الدهون ومعالجة الامساك لاحتوائه على الألياف التي تُليّن الأمعاء وأداء وظيفتها بالشكل المطلوب. من دون ان ننسى ان التمر يعمل على مد الجسم بالطاقة لاحتوائه على نسبةٍ عالية من السكريات. ويقوّي الجهاز العصبي ويحسّن من عمله. وينظم نسبة السكر في الجسم، إضافة الى انه يعمل على معالجة فقر الدم لاحتوائه على الحديد. 

 

ومن هنا ونظراً للفوائد الجمة التي يعود بها التمر على الصحة الا انه يعتبر واحداً من المواد الضرورية جداً للتخسيس لا سيما وانه يعطي إحساساً بالشبع لاحتوائه على نسبة عالية من المواد الغذائية وخاصّةً السكريات التي تُشعِر بالامتلاء وعدم الحاجة للإكثار من الأغذية، واستهلاك المزيد من البروتينات والدهون، ما يؤدي الى فقدان الوزن بسرعة.

 

وللوصول الى النتائج المرجوة يكفي تناول خمس تمرات مع كوب لبن صباحاً، على ان يتم بعدها تناول ثلاث تمرات مع كوب لبن في فترة الظهر. أما عصراً فيمكن تناول خمس تمرات مع كوب لبن، على ان يتم تناول  ثلاث تمرات مع كوب لبن، في المساء، وخمس تمرات مع كوب لبن ليلاً. الا انه ومع تطبيق هذا الرجيم يجب العمل على الإكثار من شرب الماء في اليوم، والتقليل من المنبّهات كالشاي والسكر.

 

إعرفوا المزيد من المعلومات عن التمر عبر موقع صحتي:

 

لماذا يجب ان تتناولوا منقوع التمر؟

هل يرفع التمر مستوى السكر في الدم؟

هل يساعد التمر على زيادة الوزن؟

‪ما رأيك ؟