كيف تؤثر تقلّبات الوزن على الصحة العامة؟

كيف تؤثر تقلّبات الوزن على الصحة العامة؟

سمعت بالطبع عن تأثير الوزن الزائد على الصحة الجسدية، ولكن هل تعرفين أن هناك مخاطر ناجمة عن التقلّب في الوزن؟ إليك في هذا المقال من موقع صحتي أبرز مخاطر التقلّبات في وزن الجسم التي تؤثر سلباً على مسار الصحة السليمة لدى الأفراد. 

 

ما هي مخاطر التقلّبات في وزن الجسم؟ 

 

- التقلّبات الكثيرة التي يشهدها العديد من الأشخاص على صعيد الوزن يمكن ان تهدّد سلامتهم الجسدية، خصوصاً على صعيد القلب الذي يعتبر العضو الأكثر تأثراً بالتقلبات على صعيد الوزن، وهذا الامر يترك آثاره الكبيرة من حيث تزايد عدد ضربات القلب أو إنخفاضها، مع ما يترتّب عليه من أضرار في الشرايين القلبية مع احتمال تحوّلها إلى أمراض خطيرة تهدد القلب. 

 

- أيضاً من المخاطر المحدقة بالإنسان الذي يعاني من التقلّبات على صعيد الوزن، نشير إلى المشاكل الجسدية المرتبطة بقدرة الدم على السيلان بالطريقة الصحيحة، خصوصاً وأن الدورة الدموية تتأثر إلى حد كبير في هذه التقلّبات ما يجعلها عرضةً للكثير من المشاكل وبالتالي تهدّد بعض الوظائف الجسمية بعدم الإنتظام في القيام بمهامها. 

 

- وفي هذا الإطار أيضاً، نشير إلى أن بعض التقلّبات في الوزن يمكن أن تترك أثراً جمالياً على شكل الجسم، خصوصاً على صعيد بروز الترهّلات والتشققات في الجلد، الأمر الذي يستدعي بعض التدّخل الطبي لتجميل المنطقة التي تعاني من هذا السوء. 

 

- هذا ونلفت إلى أن من أبرز مخاطر التقلّبات في الوزن هي الإصابة ببعض الأمراض المزمنة، على غرار السكريّ او الضغط أو الكولسترول، لا سيما وأن هذه الامراض لا يمكن أن تزول بمجرّد أن يتعرّض الإنسان لنقصان في الوزن، فمتى تواجدت أو نجمت عن الزيادة في الوزن، فإن زوالها يصبح صعباً للغاية.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الوزن من خلال موقع صحتي:

 

كيف تعرفون ما هو الوزن المثالي لكم؟ اليكم الجواب

تعانون من العصبية والمزاجية وزيادة الوزن؟ تعرفوا على التغيرات الهرمونية ونتائجها

تنبهوا الى فقدان الوزن السريع... هذه الامراض يمكن ان تكون السبب!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟