لخسارة الوزن بشكل تدريجي وملحوظ جربّي رجيم السعرات الحرارية!

لخسارة الوزن بشكل تدريجي وملحوظ جربّي رجيم السعرات الحرارية!

يعتبر رجيم السعرات الحرارية من أقوى وأهم الحميات الغذائية وأكثرها فاعلية، فهو رجيم يعتمد على تقليل الاكل وحساب السعرات اليومية بدون جوع او حرمان ما يجهله نظاماً غذائياً مضموناً ومجرباً من قبل الكثيرين.

 

مزايا رجيم السعرات الحرارية

 

رجيم السعرات الحرارية رائع لمن يريد إنقاص الوزن بشكل تدريجي وطبيعي، ويختلف عدد السعرات الحرارية من إمرأة إلى أخرى حسب وزنها وطريقة وأسلوب حياتها والذي بناء عليه يمكن إعتماد عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تتناولها.

 

فما تحتاجه المرأة يومياً من السعرات الحرارية مختلف عن الأخرى وإذا كان لدى المرأة وزن زائد وسمنة كبيرة فعليها أن تأكل أقل مما تحتاجه في يومها من السعرات الحرارية.

 

وهنا نشير الى أن الشخص يحتاج إلى سعرة حرارية واحدة لكل كيلوجرام من وزنه في كل ساعة خلال اليوم، لذا ينبغي حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم سواء كنت ترغبين في الحفاظ على وزنك أو زيادته أو خفضه. وبذلك إن أردت إنقاص السعرات الحرارية لأكثر من ذلك فيمكنك استقطاعها من الوجبات الخمسة حسبما تريدين.

 

نصائح لجسم أكثر رشاقة

 

ربة المنزل تحتاج لحوالي 2000 سعرة حرارية يومياً لذا عليها أن تأكل حوالي 1000 الى 1500 سعرة حرارية ليتخلص الجسم من باقي السعرات الحرارية المخزنة في جسمها وبالتالي سيقل وزنها بالتدريج بشكل صحي وطبيعي حتى تصل إلى الوزن المناسب.

 

أما بالنسبة الى المرأة الحامل والمرضعة فالحامل تحتاج إلى 2200 لذا يجب عليها تناول مقدار 1700 سعرة حرارية يومياً، أما المرأة المرضعة فتحتاج إلى 2600 أي يجب عليها أن تتناول مقدار 1800 سعرة حرارية وذلك بالطبع تحت إشراف طبيب مختص حفاظاً على صحتها وصحة جنينها.

 

رجيم السعرات الحرارية يختلف حسب ممارسة الرياضة

 

يختلف رجيم السعرات الحرارية بحسب أنواع الأنشطة الحركية التي تمارسينها سواء كانت رياضة عادية أو الرياضة القوية، لذا يجب الانتباه إلى أن أرقام السعرات المفقودة تعتمد على حركة الجسم ونوعية الطعام خلال اليوم، فطريقة الحساب تكون بمعرفة مقدار السعرات الحرارية التي تريدين حرقها بالرياضة مع الوجبات التي ستتناولها. 

 

نصائح هامة خلال إتباع رجيم السعرات الحرارية

 

لنجاح رجيم السعرات الحرارية لا تغفلي عن الإلتزام بهذه الإرشادات:

 

- أكثري من تناول المياه.

- امتنعي عن تناول المشروبات الغازية ويسمح لك بتناول نصف كوب مرة واحدة أسبوعياً.

- يسمح لك بقطعتين شوكولا صغيرة مكعب خلال الأسبوعين مع اقتطاع ثمرة فاكهة أو شريحة توست حتى لا تعلو السعرات الحرارية.

- يمكنك تناول المشروبات الحارقة لزيادة معدلات الحرق مثل القرفة والزنجبيل وغيرها.

- يمكنك زيادة حجم اللبن والحليب بشرط أن تكون خالية من الدسم.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من الحميات الغذائية:

 

للتخلّص من الوزن الزائد... تناولوا هذه الفواكه!

3 أطباق شهية جداً للرجيم... حضّريها في اقرب وقت

الرجيم الخالي من الألبان يساعد على التخسيس... فما هي قواعده؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟