للتخسيس السريع... جربوا البابونج!

للتخسيس السريع... جربوا البابونج!

إن البابونج هو علاج فعّال تمّ استخدامه منذ آلاف السنين للقضاء على مشاكل الجلد وصولاً إلى السرطان. فالبابونج معروف بفوائده الصحية العديدة منها تهدئة الأعصاب وتعزيز صحة القلب والأوعية إلا أنه قد تبيّن مؤخراً أن هذه العشبة مفيدة للتخسيس.  

 

ما هي فوائد البابونج للتخسيس؟

 

تسهيل الهضم

 

ان البابونج مفيد للتخسيس ذلك لأنه معروف جداً بتعزيز صحة الجهاز الهضمي. فالبابونج يعمل على علاج الغازات في المعدة، الإسهال، الغثيان والقيء، وكذلك دوار الحركة. وقد أثبتت خصائصه المضادة للالتهابات فعالية كبيرة في التخلّص من اضطرابات الجهاز الهضمي وكافة أنواع الالتهابات.

 

إزالة السموم من الجسم

 

ومن فوائد البابونج للتخسيس أيضاً هي أنه يعمل على تنظيف الجسم من السموم والمياه الزائدة.  وهذا أمر بالغ الأهمية ليس فقط لفقدان الوزن، ولكن أيضا لمحاربة الانتفاخ في منطقة البطن.

 

إنتاج عصارة المعدة ويحدّ من الشهية

 

إن شرب شاي البابونج قبل وجبة الطعام يساعد على تحفيز المعدة لإنتاج العصارة. هذا النوع من العصارة يساعد على  فقدان الوزن ويحسّن الهضم وذلك من خلال ملئ المعدة وتعزيز الشعور بالشبع بشكل أسرع.

 

مدرّ للبول

 

إن شاي البابونج هو مدرّ للبول فعّال، مما يساعد على التخلّص من المياه والسوائل والسموم من أنسجة الجسم. هذا يؤدي إلى فقدان الوزن الفوري، ويمكن أن يقلّل من الانتفاخ أيضا.

 

تنظيم نسبة السكر في الدم

 

إن البابونج يفيد كثيراً مرضى السكري من النوع الثاني ذلك لأنه يعزز السيطرة على نسبة السكر في الدم، بالإضافة إلى تخفيض نسبة الدهون في الدم. لذا من الضروري تناول شاي البابونج قبل الوجية أو خلالها.

 

 وصفة البابونج السريعة للتخسيس

 

-يجب وضع كيس شاي البابوج في كوب وإضافة نصف ليمونة حامضة إليه ثم إضافة الماء الدافىء

-تغطية الكوب وتركه طيلة الليل ثم تناوله في الصباح الباكر قبل وجبة الفطور على معدة فارغة.

 

نصائح مفيدة عند تناول البابونج للتخسيس

 

-لتسريع عملية التنحيف عليكم إضافة الشاي الأبيض إلى الكوب لأن هذا الأخير يحتوي على الكافيين.

-عند شرب البابونج للتنحيف لا يجب إضافة السكر أو المحليات الأخرى كما ويجب الابتعاد عن الحليب كامل الدسم وغيرها من الإضافات الغنية بالسعرات الحرارية.

-يجب الامتناع عن شرب البابونج في حال المعاناة من الإسهال الحادّ.

 

لقراءة المزيد عن البابونج إضغطوا على الروابط التالية:

 

وصفات من البابونج تحقق لك حلم الرشاقة

كيف يؤثر البابونج على عملية الهضم؟

البابونج... زهرة صغيرة مع فوائد كثيرة

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟