ما هي الاغذية السلبية السعرات؟

ما هي الاغذية السلبية السعرات؟

إن إستعمال الأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية لفقدان الوزن فكرة جديدة نسبياً. قد يبدو الأمر مستحيلاً، الا ان الأمر بسيط ويمكن تطبيقه في خطة فقدان الوزن بسهولة جداً. وهذا ما سنقدمه عبر موقع صحتي لابرزا كيف يمكن للأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية أن تساعدنا على خسارة الوزن.

 

ما هي الأغذية ذات السعرات الحرارية السلبية؟

 

وتعتبر الأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية أطعمة تَحتوي في الحقيقة على سعرات حرارية تحتاج جهداً اقل لهضمها. على سبيل المثال، تَحتوي قطعة الفاكهة على ٦٠ سعرة حرارية، لكن جسمك يستعمل ٧٥ سعرة حرارية لهضم هذه الفاكهة. فتكون بالاساس قد أحرقت ١٥ سعرة حرارية.

 

إن أكثر الأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية غنية جداً بالفيتامينات، والمعادن، والمواد المغذية الأخرى التي يمكن أن تفيد صحتَك. إن تناول الكثير من هذه الأطعمة سيسبب نموذجياً عدم زيادة الوزن، لكن يمكن في الحقيقة أن يسبب تخفيفاً في الوزن. وهكذا، عندما تأكل أطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية، يمكنك أن تأكل كميات أكبر في أحيان أكثر، الأمر الذي يمكن أن يسرع عملية الأيض تباعاً. أي تؤثر على سرعة عملية أيض وسرعة تخفيف الوزن أيضاً.

 

تتضمن أمثلة الأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية القرنبيط، والملفوف، والبطيخ، والجزر، والطماطم، والسبانخ، واللفت، والخيار، والأناناس،ـ والبابايا، وكريب فروت، والبروكلي، كما ان الكرفس هو النجم اللامع في سماء الأغذية ذات السعرات الحرارية السبية كونه يحتوي على الكثير من الماء، ومن ثمَّ على القليل جداً من السعرات الحرارية؛ كما أنَّه يحتوي على الألياف بشكل رئيسي. 

 

وبالطبع، يجب أن لا تحدد وجبتك اليومية إلى تلك الأطعمة فقط. لا سيما وان الجسم يحتاج إلى مواد مغذية من مصادر أخرى أيضاً. تشمل اللحوم القليلة بالسعرات والدسم، ومنتجات الألبان، والحبوب. عندما تأكل الأطعمة ذات السعرات الحرارية السلبية، ثم بعمل الإختياراتِ الصحية من الأطعمة الأخرى، ومارس الرياضة بإنتظام، وسترى نَتائج هامّة لتخفيف الوزن.

 

لزيادة معلوماتكم حول السعرات الحرارية اقرأوا هنا:

 

اليكم العديد من الطرق غير التقليدية لاحراق السعرات الحرارية!

إكتشف قيمة السعرات الحرارية في طعامك اليومي

هل تحصلون على السعرات الحرارية اللازمة لكم؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟