هذه هي أسس بناء عضلات البطن

هذه هي أسس بناء عضلات البطن

يعتبر كثيرون انّ بناء عضلات البطن من اصعب الامور التي يمكن القيام بها، حيث أن عضلات البطن من أكثر العضلات حساسية تجاه التغيرات ومن السهل أن تتأثر بشكل سلبي للغاية وتصاب بالترهل عند التوقف عن القيام بالتمارين. كما أن عضلات البطن تكون رقيقة للغاية عند الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة ولا يقومون بتمرين عضلات البطن. فكيف تكون عملية بناء عضلات البطن؟.

 

تمارين منزلية لشدّ عضلات البطن

 

- اجعل تمارين البطن عادة يومية

يجب الحرص على تذكر أن القيام بتمرينات البطن يجب أن يكون عادة من العادات التي يمارسها الشخص وأن التوقف عنها سيؤدي إلى ترهل تلك العضلات بشكل سريع وضعفها.

 

- التخلص من الدهون

بناء عضلات البطن يبدأ بالتخلص من الدهون الموجودة في البطن، وذلك عن طريق المشي أو الجري أو السباحة، حيث أن تمرينات البطن مخصصة لتقوية وتضخيم العضلات وليس للتخلص من الدهون، مع مراعاة التوقف عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون والإكثار من تناول البروتينات. وهناك العديد من الأشخاص الذين يتبعون حميات غذائية خاصة، يجب على هؤلاء عدم التخلي عن حمياتهم مع الحرص على تناول منتجات ألبان ولحوم بيضاء بشكل أكبر. 

 

- التمارين الرياضية المطلوبة

 

المشي السريع وتمارين الكارديو: من أكثّر الطرق التي تساعد على حرق الدّهون والحصول على عضلات البطن.

 

ما هي أسباب كبر البطن؟

 

شرب الكثير من الماء: لأنّ جسم الإنسان يتكوّن بنسبة ٧٠% من الماء، فحرمان الجسم من الماء يؤدّي إلى السمنة الزائدة وتكدس الدهون.

 

المحافظة على تمارين البطن: فهي السبيل إلى الحصول على عضلات البطن الجذابة والمقسمة مثل تمارين المعدة السفلية والعليا.

 

تمارين الحديد: من خلال الإلتزام بنادي كمال الأجسام فهناك العديد من التمرينات تساعد في بناء عضلات البطن والجسم ككل وتكون تحت إشراف مختصّين.

 

النظام الغذائي

 

مجموع السعرات الحرارية: يجب تحفيز حرق وإذابة الدهون في منطقة البطن، فعليك تقليل مجموع السعرات الحرارية التي تتناولها يومياً، ولا يعني تقليل مجموع السعرات أن تتبع حميات غير صحية قليلة جداً بالسعرات الحرارية، فهذا النوع من الحميات يؤدي على المدى البعيد إلى فقدان الكلتة العضلية أكثر من فقدان الدهون.

 

تمتعوا ببطن ممسوح خلال اسبوع!

 

نوعية ومصدر السعرات: احرص على ان تختار مصادر غذائية صحيحة تحتوي على العناصر الغذائية التي تحتاجها لبناء العضلات وحرق الدهون والبروتين. حيث يعد البروتين حجر الأساس في بناء النسيج العضلي، كما يمتلك البروتين تأثير حراري غذائي عالي (٢٠ - ٣٠%) مقارنة مع الكربوهيدرات (٥ -١٠ %) والدهون (صفر – ٥ %). والتأثير الحراري للغذاء هو كمية الطاقة التي يصرفها الجسم لهضم الأغذية.

‪ما رأيك ؟
من انوثة