هل تعرفون انّ الفلفل الابيض لديه القدرة على التنحيف؟

هل تعرفون انّ الفلفل الابيض لديه القدرة على التنحيف؟

الفلفل الأبيض هو واحد من توابل الطهي الأكثر شعبية في العالم خصوصاً في الدول الآسيوية عبر إضافته للأطعمة، وله نكهة مميزة تميل إلى الطعم الحارّ. يتمّ استخراج الفلفل الأبيض بالأساس من الفلفل الأسود وذلك يعد تعريض بذور الفلفل للتخمير ثم نزع قشرتها لتظهر باللون الأبيض.

 

فوائد الفلفل الأبيض للتنحيف

 

تحسين الهضم

 

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس يستخدمون الفلفل الأبيض كأحد التوابل الأساسية في الطهي منها المساعدة على التنحيف. وبصرف النظر عن تعزيز الطعم اللذيذ، يعمل هذا النوع من التوابل على تحسين عمل جهاز الهضم وذلك عن طريق تحفيز الجسم لإفراز المزيد من حمض الهيدروكلوريك وهو أمر ضروري لعمليات الهضم.

 

ويحتوي الفلفل الأبيض أيضا على الألياف الغذائية التي تعمل على تحريك وتنشيط الأمعاء وحماية الجسم من مشاكل في الجهاز الهضمي وكذلك سرطان القولون.

 

مدّ الجسم بالطاقة

 

إن الطاقة تساعد الإنسان على ممارسة الأنشطة الرياضة والتحرّك أكثر بهدف خسارة الوزن وحرق الدهون. فالفلفل الأبيض يعمل بالتالي على تنشيط الجسم ومدّه بالطاقة اللازمة لممارسة النشاطات الرياضية. فالفلفل الأبيض يعزّز إنتاج الطاقة في الميتوكوندريا (أي مركز توليد الطاقة في خلايا الجسم) وهو في الأساس مكوّن الخلايا الأساسي المسؤول عن إنتاج الطاقة. ويحتوي الفلفل الابيض على المنغنيز، وهو عنصر ضروري لبعض الإنزيمات في الميتوكوندريا للعمل في إنتاج الطاقة وكذلك مكافحة الجذور الحرة.

 

حرق الدهون

 

إن البيبيرين الموجودة في الفلفل الأبيض تساعد على التنحيف وذلك وفقاً إلى البحوث التي أجريت في جامعة سيجونغ في سيول، كوريا الجنوبية، التي وجدت أنها فعالة لحرق الدهون وخسارة الوزن. وقد استنتج البحث أن البيبيرين يمكن أن تمنع تشكيل الخلايا الدهنية الجديدة، وتدمر الخلايا الدهنية الموجودة أصلاً في الجسم.

 

زيادة العطش

 

يعزز تناول الفلفل الأبيض الشعور بالعطش ممّا يساعد على شرب كميات كبيرة من المياه ما يسهّل تنظيف الجسم من السموم وزيادة الشعور بالشبع وإبعاد الجوع لفترة طويلة.

 

من هنا وللإستفادة من الفلفل الأبيض للتنحيف يجب إضافته إلى الأطعمة الخالية من الدهون والغنية بالألياف الغذائية والمخصصة للرجيم وتناوله بشكل يومي. كما أنه يجب ممارسة الرياضة بانتظام والإكثار من شرب المياه أي حوالي 8 أكواب يومياً.

 

لقراءة المزيد عن الفلفل إضغطوا على الروابط التالية:

 

6 فوائد للفلفل الأخضر وأهمها فقدان الوزن!

زيت الفلفل الأسود سيذهلكم بفعاليته! اكتشفوا كلّ المعلومات عنه

الفلفل الاخضر مدهش في فوائده ولاسيما للحامل

‪ما رأيك ؟
من انوثة