الفلفل الاخضر مدهش في فوائده ولاسيما للحامل

الفلفل الاخضر مدهش في فوائده ولاسيما للحامل

تعدّ الخضراوات بشكل عام، من اهم العناصر الغذائية التي يجب ان تتوفر في النظام الغذائي كونها تحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم. وكل نوع من الخضار له فوائده الخاصة ومميزاته. الفلفل الاخضر من الخضار الغنية بالفوائد. يستخدم في الكثير من الاطباق، نظرا لنكهته الخاصة، وموطنه الأصلي في المكسيك. يتكوّن من 92% من الماء، والنسبة الباقية عبارة عن كربوهيدرات، وكميّات قليلة من البروتين، ولا يوجد فيه دهون أبداً.

 

فوائد الفلفل الاخضر للجسم

 

يمكن للفلفل الأخضر أن يعمل كمانع تأكسد في الجسم، لاحتوائه على عدد من الفيتامينات، ومنها A، B6، B9 وC، ومضادات الاكسدة، التي تقلل فرص الاصابة بسرطان القولون. واحتوائه على كمية مضاعفة من فيتامين C من تلك التي في البرتقال، تجعله عاملا قويا في الحدّ من تجلطات الدم التي قد تودي إلى النوبة القلبية أو السكتة الدماغية. كما يحتوي الفلفل الأخضر على نسبة عالية من الالياف، التي تحمي القولون وتقيه من الالتهابات، والبكتيريا والسموم، وتساعد في الوقاية من الإمساك والبواسير. الى جانب فائدته في التقليل من نسبة الكوليسترول السيء، والسيطرة على مستوى السكر في الدم.

 

ان فيتامين B6 الموجود في الفلفل الاخضر، يساعد في العمليات الحيوية، كالأيض، ويزيد من فاعلية جهاز المناعة والجهاز العصبي.

 

ان اضافة الفلفل الأخضر الى النظام الغذائي يساعد في تخفيف آلام التهاب المفاصل لمن يعاني منه، وهو مفيد لهشاشة العظام، اذ يمكن ان يساعد في تقوية العظام والاسنان. كما يمكن ان يوازن الحموضة في الجسم. الى جانب ذلك يساعد الفلفل الأخضر في إراحة المجرى التنفسي عند مرضى الربو، ويحدّ من الصفير أثناء التنفس.

 

فوائده للحامل

 

يحتوي الفلفل الاخضر على حمض الفوليك، الذي تحتاجه الحامل في فترة الحمل الأولى، كونه يساعد على تكوين الجنين بدون تشوهات. كما يحتوي على عنصر البوتاسيوم المهم جدا لحماية الحامل من تسمّم الحمل وارتفاع ضغط الدم والتحكم بمستوى الضغط. اضافة الى احتوائه على كمية كبيرة من الحديد، فالاكثار من تناوله يساعد الحامل على تجنب الاصابة بفقر الدم. ونظرا لاحتوائه على كمية جيدة من الألياف، التي تساعد في عملية الهضم، فهو بالتالي يقلّل من اصابة الحامل بالانتفاخ وتشنجات البطن والغازات.

 

فوائد جمالية ايضاً!

 

الفلفل الاخضر مفيد ايضا للشعر، فهو يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وفي فروة الرأس، لذلك يعتبر حلاّ مثاليا للتخلّص من تساقط الشعر والصلع. فهو يستخدم في الكثير من الخلطات التي توقف وتحارب الصلع وتساقط الشعر. كما يعدّ مصدرا مهما لفيتامين E ، الذي يلعب دورا أساسيا في الحفاظ على الجلد والشعر من التلف والشيخوخة.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الفلفل من خلال موقع صحتي:

 

ما لا تعرفونه عن فوائد الفلفل الحار

الفلفل الأبيض لصحة كالحديد

بعد قراءة هذا الموضوع سيصبح الفلفل الرومي جزءاً من يومياتكم!

‪ما رأيك ؟
من انوثة