زيت الفلفل الأسود سيذهلكم بفعاليته! اكتشفوا كلّ المعلومات عنه

زيت الفلفل الأسود سيذهلكم بفعاليته! اكتشفوا كلّ المعلومات عنه

الفلفل الأسود من أكثر أنواع التوابل الغنية بالعناصر الغذائية المهمة للإنسان كالبوتاسيوم والحديد، إضافة إلى عدد كبير من الفيتامينات مثل فيتامين C، وفيتامين K، واحتوائه على نسبة عالية من الألياف الأساسية لصحة جسم الإنسان.

 

موقع صحتي سيعرفكم في هذا المقال على أهم فوائد زيت الفلفل الاسود:

 

زيت الفلفل الأسود لتسكين آلام الروماتيزم والأسنان

 

الزيت العطري المستخرج من ثمار الفلفل الأسود يستخدم ضد آلام الروماتيزم وآلام الأسنان، فهو يعطي نتيجة فعالة أكثر من الأدوية المهدئة لناحية التخفيف من حدّة الألم.

 

فوائد زيت الفلفل الأسود للشعر

 

- للفلفل الأسود خصائص مميزة مضادة للعدوى والإلتهاب، وإنَّ استخدام هذا النوع من التوابل من شأنه أن يساعد في علاج قشرة الشعر، وذلك لأن الفلفل الأسود يحتوي على كميّة من الزيوت الأساسيّة الَّتي تعمل على ترطيب فروة الرأس ما يوفر حماية إضافيّة من القشرة.

 

- إن ما يحتويه الفلفل الأسود من زيوت أساسيّة تعطي الشعر لمعاناً صحّيّاً، وتجعله أكثر نعومة، فهو يحسّن من ملمس الشعر ويقوي بناءه ويجعله حيوياً.

 

- يمكن استخدام زيت الفلفل الأسود بمقدار ملعقة صغيرة منه مع اللَّيمون لتقوية الشعر، مع الإشارة الى أنه يجب الحذر من استخدام كميّات كبيرة منه لأنَّ الإفراط في استخدامه قد يسبّب في تهيج فروة الرأس. ويسبب ذلك شعوراً بالألم يشبه التعرض للحرق. وينصح عند استخدامه بإبقائه على الشعر لمدة 10 الى 15 دقيقة، ثم شطفه بالماء البارد، وعدم استخدام الشامبو في غسله عن الشعر، علماً أنه يمكن استخدام الشامبو في اليوم التالي.

 

الفلفل الأسود لنضارة البشرة وتنقيتها

 

- زيت الفلفل الأسود يحمي الجلد من الجذور الضارة لكونه مصدر أساسي للفيتامين C إضافة الى أنه يعزز مستوى الكولاجين ويحسن مرونته ويحدّ من ظهور علامات الشيخوخة.

 

- زيت الفلفل الأسود يزيل الخلايا الميتة ويقلل من ظهور البقع السوداء ويعزز الدورة الدموية للبشرة، كما أن خصائصه المضادة للالتهابات تساعد على قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب.

 

- استخدام الفلفل الأسود ينظف البشرة ويغذيها ويخلصها من البكيتريا الضارة.

 

- على ذوات البشرة الحساسة الحذر عند استخدام زيت الفلفل الأسود لأنه ليس خيارًا جيدًا للبشرة الحساسة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

كيف تحضّرين أشهى أكلات بالفلفل الحلو؟

الفلفل الاسود العلاج الانسب لشعركِ

خلطة الفلفل لشعرك ستذهلك بنتائجها

‪ما رأيك ؟
من انوثة