هل يجب ان تنقطعوا عن تناول الخبز لإنقاص وزنكم؟

هل يجب ان تنقطعوا عن تناول الخبز لإنقاص وزنكم؟

الخبز هو واحد من صنف الكربوهيدرات أي السكريات والنشويات، وبالتالي هو ثاني أكبر مصدر للطاقة بعد الدهون. ومن هنا يشدد اخصائيو التغذية بالابتعاد قدر الامكان عن تناول الخبز واستبداله بالخس أو أي أوراق خضراء مشابهة. فهل عدم أكل الخبز ينقص الوزن؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

هل عدم اكل الخبز ينقص الوزن؟

 

تحتوي شريحة من الخبز على ما يقارب الـ100 سعرة حرارية، ومن هنا أوصت  وزارة الزراعة الأمريكية للهرم الغذائي بالعمل على تجنب حصص الخبز التي تقترح يومياً قدر الامكان، والعمل على استبدالها بالحبوب الكاملة في مسعى للتخفيف من السعرات الحرارية المتناولة يومياً.

 

ومن هنا يشدد اخصائيو التغذية على ضرورة تجنب الخبز والمكرونة واستبدالهما بالأرز البني أو الشعير اللذين يعتبران بدائل صحية للخبز والتي تشعرك بالشبع.

 

وتعتبر بذور الكينوا من البذور الجيدة الصحية، كونها تحتوي على نسبة عالية جداً من البروتين، ويمكن أن تكون بديلاً عن الأرز أو تستخدم في السلطة.

 

ومن هنا فان الخبز لا سيّما الأبيض منه يعتبر من الأمور التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية وبالتالي تؤدي الى زيادة الوزن. ومن هنا فان التوقف بشكل نهائي عن تناول الخبز قد يكون واحداً من الاسباب التي تساعد على خسارة الوزن والتخفيف من الدهون.

 

الاّ أن هذا الأمر وحده لا يعطي النتائج المرجوة بل يجب أن يكون مترافقاً مع حمية غذائية خالية من الدهون ومع تناول كميات كبيرة من المياه يومياً اي ما يعادل الليترين من الماء، وممارسة التمارين الرياضية بما لا يقلّ عن نصف ساعة في اليوم.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الخبز من خلال موقع صحتي: 

 

لصحة أفضل حضروا الخبز في البيت

اعدّي الخبز في منزلك بشكل صحي

فوائد لا تعرفونها عن الخبز الاسمر

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا