6 أسباب تؤدي الى زيادة وزنكم في العمل... اكتشفوها!

6 أسباب تؤدي الى زيادة وزنكم في العمل... اكتشفوها!

زيادة الوزن والبدانة المفرطة هي مشكلة العصر التي تواجه معظم الموظفين، لا سيما الذين يعملون في وظائف مكتبية لا تتطلب الكثير من الحركة، حيث أن الجلوس على المكتب لساعات طويلة يؤدي حتماً الى إكتساب الوزن.

 

وهناك العديد من العوامل التي تؤدي الى إكتساب هذه الكيلوغرامات غير المرغوب بها في أماكن عملنا. موقع صحتي سيعرفك على أهم هذه الأسباب بهدف معالجتها والحدّ من إكتساب الوزن الزائد.

 

1- الوقت الطويل في مكان العمل

 

إن قضاء وقت طويل في مكان العمل نفسه يهدد بزيادة الوزن ويدفع ذلك بالشخص الى تناول الطعام بكثرة وبكميات غير محددة، إما بهدف الجوع أو لتمرير الوقت ما يؤدي الى زيادة الوزن بطريقة أو بأخرى.

 

2- الجلوس لفترات طويلة ومتواصلة

 

بحكم العمل، قد يضطر الموظف إلى الجلوس لساعات طويلة وبشكل متواصل ما يعني أن النشاط الجسدي يكون محدودا للغاية، ويؤدي ذلك الى عدم حرق السعرات الحرارية وتخزين الدهون. بالتالي، من الضروري العمل على زيادة النشاط الجسدي خلال وقت العمل والحرص على المشي من وقت الى آخر، والإستفادة من أي فرصة ممكنة لزيادة حركة الجسم.

 

3- كثرة تناول الطعام الجاهز

 

الأطعمة الجاهزة غنية جداً بالسعرات الحرارية والدهون المضرّة والصوديوم، وإن كثرة تناولها في مكان العمل هو سبب أساسي لإكتساب الوزن. لذلك من الأفضل تحضير وجبات الطعام المنزلية لتناولها في مكان العمل بدلا من الطعام الجاهز المضرّ.

 

4- عدم تناول عدد وجبات كافية

 

بحكم الانشغال الكثير في مكان العمل، قد ينسى البعض ويتجاوز إحدى الوجبات الرئيسية أو حتى الوجبات الخفيفة ما يخفض عملية الأيض في الجسم إلى أقل حدّ ممكن، ويؤدي ذلك الى زيادة الوزن.

 

5- مشاركة الزملاء في الطعام

 

في أحيان كثيرة قد تقوم بمشاركة الزملاء في وجباتهم وطعامهم، بعد أن تكون قد تناولت طعامك بالفعل، ما سيؤدي بلا شك الى زيادة وزنكَ بشكل كبير.

 

6- العمل لساعات طويلة والنوم لفترات القصيرة

 

إن زيادة ساعات العمل تساهم حتماً في زيادة الوزن، وذلك لأنك تقضي معظم ساعات النهار في المكتب، ولا تجد وقت الفراغ الكافي للقيام ببعض التمارين الرياضية. إضافة الى ذلك، فإن إرهاق العمل والتعب الزائد قد يؤدي الى الإصابة بالأرق، وبالتالي تحفز قلة النوم الشهية وتجعلك تشعر بالجوع خلال فترات الليل على وجه الخصوص.

 

اقرأوا المزيد عن زيادة الوزن على هذه الروابط:

 

اليكم هذه النصائح لزيادة الوزن بطريقة صحية

هل يساعد التمر على زيادة الوزن؟

طرق بسيطة وفعالة لزيادة الوزن بسرعة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟