4 وسائل أساسية تحميكم من الإصابة بالإكتئاب!

4 وسائل أساسية تحميكم من الإصابة بالإكتئاب!

لمناسبة اليوم العالمي للصحة المخصص للإكتئاب الذي يصادف في السابع من شهر أبريل الجاري، سنقدم اليوم من موقع صحتي هذا المقال الذي يتحدث عن سبل الوقاية من الاكتئاب الذي بات يعتبر أحد الامراض النفسية الخطيرة التي تؤدي الى الكثير من النتائج غير المرغوبة. 

 

الإكتئاب مشكلة العصر الحقيقية!

 

الإكتئاب هو عبارة عن مزيج من مشاعر الحزن، والوحدة، والشعور بالرفض من قبل الآخرين، والشعور بقلة الحيلة والعجز عن مواجهة مشاكل الحياة، وهو واحد من أكثر الامراض النفسية شيوعاً، فبسبب الضغوط اليومية والتوتر والقلق ظهرت انواع عديدة من الاكتئاب.

 

وإليكم من صحتي أبرز الطرق التي تساهم في الوقاية من الاكتئاب:

 

إعتمدوا التفاؤل وإبتعدوا عن الافكار السلبية 

 

إعتماد التفكير السلبي ودوامة الافكار السيئة والشعور باليأس والتشاؤم على النفس لهم تأثير كبير وخطر على الصحة النفسية ما يقود الى الامراض النفسية العديدة أهمها مرض الاكتئاب، لذلك فإن افضل طرق للوقاية من الاكتئاب تمكن بإعتماد التفاؤل والنظر الى الامور بشكل ايجابي والكف عن الافكار السلبية المحبطة.

 

ممارسة الرياضة

 

من اسباب الاكتئاب تراكم الطاقة السلبية، فالتعرض المستمر الى ضغوط الحياة اليومية والمشاكل والصعاب يولد طاقة سلبية بداخل الانسان اما يؤثر على الصحة النفسية والعامة ويسبب الكثير من الامراض الجسدية والنفسية واهمها الاكتئاب.

 

لذلك لا بد من المواظبة على ممارسة الرياضة لأنها تساعد في تحسين الصحة العقلية والنفسية وتعمل على علاج الاكتئاب والإبتعاد عنه.

 

النوم لساعات كافية

 

النوم الجيد لعدد ساعات كافية في اليوم الواحد يعدّ من افضل الطرق للوقاية من الاكئتاب والحفاظ على الصحة النفسية حيث ان عدم النوم بشكل جيد يتسبب فى عدم افراز بعض الهرمونات التي تحافظ على صحة الجسم والعقل وكذلك تتسبب قلة النوم في التوتر والشعور بالقلق والعصبية وكل هذا من اسباب مرض الاكتئاب.

 

التعبير عن الذات وتجنب كتمان المشاعر

 

الاشخاص الذين لا يعبرون عن مشاعرهم بوضوح وصراحة ويفضلون كتمان مشاعرهم سواء المشاعر الايجابية من فرح وسعادة او مشاعر سلبية من حزن وغضب يكونون اكثر عرضة للاصابة بمرض الاكتئاب، فهذه المشاعر تؤثر بشكل مباشر على الصحة النفسية والتعامل معها بشكل ايجابي مثل مشاركة لحظات السعادة مع الاخرين او افراغ شحنة الغصب والعصبية في الرياضة او حتى البكاء، فكل هذا يعمل على الحفاظ على الصحة النفسية ويساعد في الوقاية من الامراض النفسية واهمها مرض الاكتئاب.

 

تخلّصوا من الاكتئاب عبر النصائح التالية من موقع صحتي:

 

6 معتقدات خاطئة حول الاكتئاب لا يجب تصديقها!

متى يجب اللجوء الى مضادات الاكتئاب؟ اليكم ما يجب ان تعرفونه

4 طرق تساعدكم على التخلّص من الاكتئاب من دون أدوية... جرّبوها!

‪ما رأيك ؟