إليكِ 5 نصائح صحيّة تحدّ من ظاهرة انتفاخ البطن لديك قبل الدورة الشهرية!

إليكِ 5 نصائح صحيّة تحدّ من ظاهرة انتفاخ البطن لديك قبل الدورة الشهرية!

يعتبر إنتفاخ البطن من الأعراض المبكرة التي تسبق الدورة الشهرية، وذلك يحصل نتيجة إختزان الجسم لكميات من السوائل من جهة، وتغيّر نسب بعض الهرمونات الأنثوية التي تبدأ في الارتفاع قبل موعد الدورة الشهرية من جهة أخرى.

 

لذلك لا داعي للقلق والخوف، لأن هذا الإنتفاخ عارض طبيعي، يزول تدريجياً بمجرد نزول دماء الدورة الشهرية، إلا أنه بهدف التخفيف من هذا الإنتفاخ المزعج، موقع صحتي سيقدم لك في هذه السطور أبرز التعديلات الصحيّة التي يجب إعتمادها:

 

اعتمدي نظاماً غذائياً صحياً

 

من الضروري في هذه المرحلة تناول الطعام الصحي، وتجنب الملح الزائد وتفادي الأطعمة المصنعة. بل يفضّل التركيز على تناول الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة مثل البروتين الخالي من الدهون والمكسرات والبذور.

 

إشربي الكثير من الماء وإبتعدي عن الكافيين

 

في الأيام التي تسبق حدوث الدورة الشهرية من المهم شرب كميات كبيرة من السوائل لا سيما الماء، وبالمقابل الابتعاد عن الكافيين والكحول لأنها تساهم في الانتفاخ.

 

مارسي الرياضة بإنتظام

 

إن المواظبة على التمارين الرياضية المنتظمة هو المفتاح الأساسي الذي يحدّ ويساهم في التقليل من الأعراض المزعجة للحيض، لذلك لا تترددي بممارسة الرياضة الخفيفة الكفيلة بتنشيطك ومنحك القوام الرشيق والمثالي.

 

أكثري من المأكولات الغنيّة بالفيتامينات B وE

 

لا تترددي بتناول المكسرات لأنها مصدر أساسي بالفيتامينات B وE، التي تساهم في الحدّ من الانتفاخ قبل وأثناء الدورة الشهريّة. احرصي أيضاً على تناول الأسماك الغنيّة بالأوميغا 3 المهم لتنظيم هرمونات الجسم والتخفيف من مضاعفات الدورة الشهريّة.

 

إبتعدي عن الأطعمة الحلوة والدهنية

 

خلال فترة ما قبل الدورة الشهرية، أنت بغنى عن الإفراط في تناول الأطعمة السكرّية والدهنية، التي ترفع من نسبة إصابتك بالانتفاخ والغثيان أثناء الدورة. وإذا لم تتمكني من العيش بدون الشوكولا في هذه المرحلة، تناولي فقط القليل منه ومن المفضّل أن يكون داكناً.

 

إقرأي المزيد من المواضيع عبر صحتي عن الدورة الشهرية:

 

لن تصدقي تأثير الحالة النفسية على الدورة الشهرية!

لهذه الأسباب لا تنزل الدورة الشهرية بشكل طبيعي!

هذه هي أفضل طريقة لحساب موعد الدورة الشهرية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة