4 أسباب تقف عائقاً أمام المرأة في الوصول الى النشوة الجنسية!

4 أسباب تقف عائقاً أمام المرأة في الوصول الى النشوة الجنسية!

فئة كبيرة من النساء تعاني خلال العلاقة الزوجية من صعوبة حادة في الوصول الى قمة اللذة الجنسية، ما يؤدّي إلى شعورها بالإحباط وتراجع الرغبة الجنسية ليؤثّر ذلك وينعكس سلباً على العلاقة الزوجة. فما هي أكثر الصعوبات التي تعيق وصول المرأة الى النشوة الجنسية؟ إليكِ الجواب المفصّل من صحتي.

 

إنعدام الثقة بالجسم

 

قد تكتسب المرأة الوزن الزائد بفعل تجارب الحمل والولادات المتكررة، ما يجعلها في حالة عدم تأقلم مع جسدها وعدم القدرة على تقبله، وهذا العامل يجعلها بحالة من التوتر والاسترخاء ويمنعها من الاستمتاع بالعلاقة الحميمة ويحرمها بالتالي من الوصول إلى النشوة. لذلك كوني على ثقة بأن جسدك جميل، وأنك زوجك يحبّك كما أنتِ ما سيسمح لك بالإستمتاع بالعلاقة مع شريك حياتكِ.

 

الامراض الصحية والنفسية

 

إن معاناة المرأة من بعض الامراض مثل السكري أو إضطرابات الأعصاب عو عامل يعيق الإحساس ويضعف عمل الخلايا الحسية في مختلف أجهزة جسم المرأة ومنها الجهاز التناسلي، كما أن هذه الأعراض تسبب العديد من المشاكل الهرمونية التي قد تؤثر على حياة المرأة الجنسية. وإضافة الى ذلك فإن المشاكل النفسية مثل الاكتئاب واضطراب القلق قد نتعكس سلباً على إثارة المرأة ورغبتها الجنسية ما يعيق وصولها إلى النشوة الجنسية.

 

تناول بعض الأنواع من الأدوية

 

إن تناول بعض أنواع الأدوية يؤثر على الأعصاب والخلايا الحسية ما ينعكس سلباً على شعورها بالرغبة والإثارة وبالتالي وصولها الى النشوة الجنسية. لذلك ولتحقيق المتعة في العلاقة الحميمة مع شريكك إلتزمي بأنواع الأدوية التي يصفها الطبيب المختّص لك، وفي حال الشعور بأي نوع من الأعراض الجانبية، إسألي عن البديل لحماية حياتك الجنسية قدر الإمكان.

 

الأفكار الخاطئة تجاه العلاقة الحميمة

 

إن بعض النساء تحمل الكثير من الأفكار السلبية والانطباعات غير الواقعية تجاه العلاقة الجنسية، ما يجعلها ترفض فكرة ممارسة العلاقة نتيجة حالة القرف والإشمئزاز التي تشعر بها. ولتخطّي هذه الحالة أبعدي عنك هذه الأفكار واعلمي أن العلاقة مع شريك حياتك هي تقب جسدي رومنسي وجميل، يسمح لكِ بالتعبير عن مشاعرك وأحاسيسك.

 

لمعومات إضافية عن النشوة الجنسية عندكِ لا تفوتي هذه المواضيع من صحتي:

 

هذه الأمور تؤخر الوصول الى النشوة... تنبّهوا لها!

وصولكِ الى هزّة الجماع أمر غير مستحيل مع هذه النصائح المهمة!

إليكِ ما لا تعرفيه عن النشوة الجنسية وكيفية الوصول إليها!

‪ما رأيك ؟