أي أطعمة تقدمين لطفلك لتنمية قدراته الذهنية؟

أي أطعمة تقدمين لطفلك لتنمية قدراته الذهنية؟

الغذاء السليم والصحي يعتبر أساسياً في مرحلة نمو الطفل، فهو يساعد على تحسين قدراته الفكرية، تماماً كما يحسّن من قدراته الجسدية، وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، يمكنك الإطلاع على أفضل الأطعمة لتعزيز القدرات الذهنية عند الطفل.

 

أي أطعمة تعزز قدرات طفلك الذهنية؟

 

- أحد أفضل انواع الأطعمة التي يمكن تقديمها للطفل لتنمية قدراته الذهنية هي زبدة الفستق التي تحوي نسبة مرتفعة من الدهون التي تساعد على تنمية الخلايا الدماغية، وبالتالي تحسين قدراته الذهنية والفكرية.

 

- الأحماض الدهنية التي يحويها الحليب تعدّ عنصراً فعّالاً في تنشيط قدرات الطفل الذهنية، لذا لا بد من أن تقدّمي له الحليب ومشتقاته ليتمتع بذكاء كبير وحاد، وتنمو بالتالي قدراته الإدراكية فتتحسن قدراته الذهنية والفكرية على حد سواء. واحرصي عند تقديم الحليب لطفلك أن يكون كامل الدسم، فهو يكون غنياً أيضاً بالفيتامينات المفيدة على هذا الصعيد.

 

- البيض أيضاً يجب أن يكون ضمن لائحة النظام الغذائي المناسب لتنمية قدرات الطفل الذهنية، حيث إنه يحتوي على البروتين والفيتامينات المختلفة التي تساهم في نمو الخلايا الدماغية ومنع تلفها لعوامل مختلفة، وبالتالي يتمتّع طفلك بقدرات كبيرة على الصعيد الفكري والعقلي.

 

- كما أن أحد أهم أنواع الأطعمة التي يجب أن تقدميها لطفلك ضمن نظامه الغذائي الصحي، هي اللحوم التي تعتبر مصدراً مهماً للبروتين الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، ويجدد الخلايا المختلفة في الجسم والدماغ، وينشّط العقل ما يمنح طفلك القدرات المتنوّعة وينمّي حسه الإبداعي والفكري.

 

- ومن بين هذه الأطعمة التي لا يجب أن تهملي تقديمها إلى طفلك هي الشوكولا التي يحبها الصغار كثيراً، ولكن أي نوع من الشوكولا؟ إنه بالطبع الشوكولا المر الذي يزيد من قدرة طفلك الذهنية على استيعاب العديد من المواضيع المهمة وينمّي لديه القدرة الإبداعية إلى حد كبير. بالإضافة إلى أنه يساعد طفلك على تحسين قدرته على الحفظ والمذاكرة، ما يزيد من إمكانية تطوير قدراته الفكرية بشكل كبير.

 

لمزيد من المعلومات حول قدرات الطفل، إطلعي على المواضيع التالية:

 

قدرات الأطفال الحسابية تبدأ قبل الولادة!

هذه الألعاب تنمي مهارات طفلك الرضيع... إكتشفيها!

ليصبح الطفل ذكياً عليه أن يمضي وقته مع والده!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟