إحذري هذه الأعراض... فهي تشير إلى سرطان الكلى عند طفلك!

إحذري هذه الأعراض... فهي تشير إلى سرطان الكلى عند طفلك!

غالباً ما تكون مناعة الاطفال ضعيفة جداً، ما يعرّضهم للكثير من الأمراض يكون بعضها خطراً على صحتهم، على غرار سرطان الكلى. وفي هذا الموضوع اليوم، إخترنا ان نكشف لك عن أبرز أسباب سرطان الكلى عند الأطفال، وما هي أهم الأعراض التي تشير إليه.

 

ما هي أسباب سرطان الكلى لدى الاطفال؟

 

- يمكن للعامل الوراثي أن يلعب دوراً مهماً على صعيد اصابة الاطفال بسرطان الكلى، خصوصاً ان كان تاريخ العائلة يشير إلى إصابة احد الأفراد بهذا المرض.

 

- كما ان بعض المشاكل الخلقية التي تولد مع الاطفال يمكن ان تكون من الأسباب المؤدية إلى اصابتهم بسرطان الكلى، خصوصاً الخلل في الخلايا نتيجة بعض الاضطرابات التي تصيب الحمض النووي لديهم. 

 

- بعض الاورام التي تظهر في الكلى لدى الاطفال، يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالسرطان في حال لم يتم التنبّه إليها والتخلّص منها فور اكتشافها. 

 

- بالإضافة إلى ان بعض التشوهات الخلقية التي تصيب الجهاز التناسلي لدى الاطفال يمكن ان تسبب الكثير من المضاعفات لديهم، ما يزيد من إحتمال إصابتهم بمرض سرطان الكلى.

 

ما هي أعراض مرض سرطان الكلى عند الاطفال؟

 

- من الأعراض التي تظهر على طفلك في حال إصابته بمرض سرطان الكلى هو التورم في البطن، حيث تلاحظين إنتفاخاً في البطن مصحوباً ببعض الآلام القوية والحادة في بعض الأحيان.

 

- كما أن من الأعراض التي تشير إلى إصابة طفلك بسرطان الكلى هي الحمى المرتفعة المرافقة لتكتّل ضخم في البطن والمعدة، وقد تستمر هذه الحمى لفترة أسبوع أو أكثر، لذا لا يجب التردد في استشارة الطبيب على الفور.

 

- وفي حال لاحظت بعض نقاط الدم في البول لدى طفلك، فهذه إشارة محتملة إلى إصابته بمرض سرطان الكلى الذي يسبب نزيفاً خطراً في المسالك البولية لديه.

 

اقرأوا المزيد عن صحة الكلى على هذه الروابط:

 

سرطان الكلية يتجلى بعدة أعراض فاكتشفوها

حافظوا على صحة الكلى مع معرفة مصدر آلامها

اكتشفوا الاسباب التي تؤدي الى تكلسات الكلى

‪ما رأيك ؟