كيف تحمين طفلك من الامراض المعدية؟

كيف تحمين طفلك من الامراض المعدية؟

يعتبر الاطفال العنصر الاضعف في التعرض للامراض، ولالتقاط العدوى بصورة مستمرة خصوصاً اذا كانوا متواجدين بالقرب من أحد المصابين. لذا موقع صحتي يحرص على تقديم مجموعة نصائح لحماية الاطفال من الامراض المعدية، كي تتمكني من التنبه الى بعض التفاصيل المساعدة في الحفاظ على سلامة طفلك. 

 

ما هي افضل طرق حماية الطفل من الامراض المعدية؟

 

- الطريقة الأولى لحماية الطفل من الامراض المعدية تقوم من خلال الاعتناء بنظافته الشخصية عبر الاستحمام اليومي بالمستحضر القادر على تنظيف الشعر والجسم بحد سواء مثل Mustela 2 in 1 Hair and Body Wash القادر على تطهير فروة الرأس وجعل الشعر سهل التمشيط. كما يعمل هذا المستحضر على تطوير الحاجز الوقائي وحماية الخلايا الغنية التي تحتوي عليها بشرة طفلك بعيداً عن الجفاف والتشققات التي قد يتعرّض لها الطفل، مع ترك الجسم ذو رائحة فريدة من نوعها.

 

- أيضاً من المهم أن تحرصي على توفير البيئة السليمة والنظيفة للطفل سواء في المنزل أو السيارة أو اي مكان تتواجدين فيه معه. لذا عليك أن تنظفي المنزل باستمرار، مع الحرص على تبديل الهواء بين الحين والآخر، حتى في ايام الشتاء، يمكنك أن تتركي إحدى النوافذ مفتوحة لتسمحي للهواء النقي بالدخول الى البيت وخروج الهواء المحمل بالفيروسات. 

 

- بالاضافة الى أن احدى الطرق التي تساعدك على حماية طفلك من الامراض المعدية هي في الحفاظ على مسافة محددة عند اقترابه من المريض، وعدم السماح لأحد المرضى من حضن الطفل أو تقبيله. فهاتان الطريقتان هما الاسرع في نقل العدوى الى الطفل، فكوني متنبهة ويقظة في هذا الشأن. 

 

- عدم اهمال التطعيمات الضرورية للطفل في سن صغيرة، فهي تساعد على تقوية جهازه المناعي، وبالتالي تساعده على تفادي الاصابة بالعدوى، أو في حال التقاطه العدوى، يحول الطعم دون تفاقمها وتضخمها والتسبب بالكثير من الاضرار الصحية. لذا التزمي بتوفير التطعيمات المناسبة والاساسية لطفلك. 

 

- يلعب الغذاء الصحي والغني بالفيتامينات ومضادات الاكسدة الدور البارز ايضاً على صعيد تقوية جهاز المناعة لدى طفلك، حيث إن هذا النظام الغذائي الذي يجب أن تتبعيه لطفلك يساعده على الحماية من الامراض المعدية ويقوي قدرة الجسم على محاربة الفيروسات الناقلة للأمراض. 

 

لحماية طفلك من الامراض المعدية مع تنظيف فروة الرأس والجسم جيداً، اطلعي على فوائد المستحضر الذي طرحناه لك وغيره من المستحضرات، واضغطي هنا.

 

معلومات إضافية حول مرض الاطفال في هذه الروابط:

 

4 أسباب أساسية لمرض السكري لدى الاطفال وطرق علاجه!

احذروا طرق انتشار عدوى الانفلونزا لتفادي الاصابة بهذا المرض!

كيف يمكن اكتشاف الامراض الوراثية في عمر مبكر؟


‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟