احمي طفلك من حساسية الجلد!

احمي طفلك من حساسية الجلد!

تنتشر حساسية الجلد عند الاطفال بشكل كبير وهو أمر لا داعي للخوف مننه فلا خطر يبثه ولكن من المهم اكتشاف مسبباته وكيفية علاجه لذلك سنعرض عليكم من خلال هذا المقال من موقع صحتي أسباب حساسية الجلد عند الاطفال وكيفية علاجها. 

 

ما الذي يسبب حساسية الجلد عند الاطفال؟

 

تزيد العوامل الوراثية التي يولد الطفل فيها من إمكانية إصابته بحساسية الجلد عند الاطفال الى جانب تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على مواد لا يتقبلها الجسم. هذا ونذكر تعرض الجلد لاضطرابات الجو كالحرارة والبرودة العالية أو الرطوبة الشديدة. من أسباب حساسية الجلد عند الاطفال تعرض الطفل للتدخين السلبي مع وجود مشاكل نفسية لديه أو تعرض الجلد لبعض المواد الكيميائية كمواد التنظيف مع ملامسة الحيوانات كشعر القطط أو صوف الخراف والسباحة في المياه الملوثة او المياه الحارة. الى جانب ذلك من الجدير بالذكر ارتداء الطفل لقطع كثيرة من الملابس والتي تفوق حاجته. تجدر الإشارة الى الإصابة ببعض الأمراض والتي تظهر حساسية الجلد عند الاطفال كالحصبى والإصابة ببعض الأمراض الجلدية كالإكزيما. 

 

كيفية علاج حساسية الجلد عند الاطفال

 

أولاً تكمن طريقة العلاج الاهم في الابتعاد عن السبب الرئيس وراء الحساية والأمور التي تعمل على إثارة الجلد وتحسسه مع ضرورة ترطيب الجلد بشكل دائم والحرص على تجنبه الجفاف وذلك من خلال دهن جلد الطفل بالفازلين. من المهم عدم زيادة قطع الملابس عن الحد الطبيعي وبخاصة في الأجواء الحارة حتى لا يتسبب الأمر تعرقاً زائداً عند الاطفال وبالتالي ظهور الحساسية. من الضروري الحرص على شراء الملابس القطنية للطفل والابتعاد عن تلك المصنوعة من النايلون مع شطف ملابس الطفل جيداً عند غسلها وعدم وضع العطور على بشرة الطفل. أخيراً، وبحال عدم اختفاء الحساسية من المهم استشارة الطبيب حول الامر والتخفيف من الحكة من خلال ادوية مناسبة يصفها. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن حساسية الاطفال من خلال موقع صحتي: 

 

الحساسية سبب مغص الطفل من الحليب

حساسية الطفل للتطعيم... كيف تتصرّف الأمّ؟

ما هو علاج حساسية الانف عند الاطفال؟

‪ما رأيك ؟