التوحد أول خطر يشكله النمو السريع لدماغ طفلك!

التوحد أول خطر يشكله النمو السريع لدماغ طفلك!

في الكثير من الأحيان يعيش الطفل في حالة من التوحد من دون أن يعلم الأهل الأسباب الكامنة وراءه واليوم يمكننا القول أن هذه الأسباب أصبح البعض منها مثبتاً علمياً فيمكننا التحدث عن مخاطر النمو السريع للدماغ عند الاطفال ومن بينها التوحد لذلك اليكم من خلال هذا المقال من موقع صحتي أبرز المعلومات حول الموضوع. 

 

وفق دراسة نشرت في مجلة نيتشر البريطانية كشف أن الأطفال الذين يسجل لديهم في السنة الاولى نمواً في الدماغ بوتيرة أسرع من الوتيرة العادية يمكن أن يظهر لديهم مرض التوحد في عمر السنتين. من خلال الصور الطبية أجرى فريق الباحثين دراسة على 106 طفل من المصابين باضطرابات متعلقة بالتوحد، وهم بالتالي معرضون للإصابة بها الى جانب 42 طفلاً لا يعاني أحد في عائلتهم من الأعراض. الى جانب ذلك أجري مسحاَ ضوئياً منتظماً للدماغ ما بين الشهر السادس والعام الثاني على الولادة. 

 

استناداً الى هذا التشخيص تبين أن الأطفال الذين شخّص لديهم مرض التوحد من بين المجموعة الأولى الأكثر تعرضاً للإصابة بهذا المرض نمت قشرة دماغهم أسرع من الآخرين بحسب الباحثين. هذا النمو تحول في ما بعد الى نمو في حجم الدماغ كله لدى الأطفال الأكثر عرضة للمرض. 

 

انطلاقاً من هذا الأمر دعا الباحثون الى إجراء تجارب متكررة لمعرفة ما إن كانت هذه الملاحظات يمكن أن تشكل عامل تشخيص عيادي حاسم للإصابة بمرض التوحد. في هذا الإطار تم أخذ القرار الى اليوم أن نسبة من يصابون بنمو عصبي مبكر بواحد في المئة ويؤدي هذا النمو الى أعراض بنسب مختلفة ومن بينها صعوبة التواصل والهوس ببعض الأنشطة أو الأعمال والقيام بسلوكيات متكررة ومقاومة أي تغيير. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن نمو الطفل من خلال موقع صحتي: 

 

هذا هو الفرق بين نمو البنت ونمو الصبي

تأخر نمو الطفل مشكلة قد تواجهكم... تعرفوا على أعراضها وطرق الوقاية منها

إنعكاسات سلبية تتركها التربية المزدوجة على الأطفال

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟