الرضاعة الطبيعية... لا غنى عنها لطفلك الصغير!

الرضاعة الطبيعية... لا غنى عنها لطفلك الصغير!

لماذا الرضاعة الطبيعية افضل للطفل؟ هذا السؤال الذي يطرحه العديد من الامهات باستمرار، قرر موقع صحتي أن يقدم الاجابة حوله ويطلعك على ابرز فوائد الرضاعة الطبيعية في هذا الموضوع. لمعرفة المزيد حول هذا الامر، ما عليك سوى الاطلاع على الاسطر ادناه. 

 

ما هي ابرز فوائد الرضاعة الطبيعية؟ 

 

- من الفوائد المختلفة التي توفرها الرضاعة الطبيعية للطفل أنها تساعده على الحصول على الغذاء الكامل والصحي الضروري لجسمه، فحليب الوالدة يحوي على الكثير من العناصر الغذائية الاساسية لنمو الطفل بشكل صحيح وسليم. من هنا أهمية الرضاعة الطبيعية للطفل للحصول على التغذية الضرورية. 

 

- كما أن من ابرز الفوائد التي توفرها الرضاعة الطبيعية للطفل أنها تساعده على تقوية الجهاز المناعي لديه، حيث إن حليب الأم يحوي الكثير من الاجسام المضادة التي تساعد على محاربة الفيروسات والميكروبات التي يمكن أن يتعرض لها الطفل، وبالتالي تساعد على تقوية الجهاز المناعي لديه على المدى البعيد. 

 

- بالاضافة الى أن هذه الرضاعة لا تسبب له عسر الهضم او الامساك أو الاسهال او اي من المشاكل الاخرى، إذ إن الحليب يحوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والبروتينات والدهون الضرورية للجسم الذي يقدر على هضمها وحرقها للاستفادة منها بسهولة تامة. 

 

- ارتبطت أيضاً الرضاعة الطبيعية بالذكاء لدى الاطفال، حيث إنها تساعدهم على التمتع بقدرات ذهنية كبيرة وعالية، مع قدرة على الاستيعاب وتحليل الامور بطريقة أفضل من الاطفال الذين لم يحظوا بالرضاعة الطبيعية. 

 

- ولا ننسى ان نشير الى ان الرضاعة الطبيعية تحمي من السمنة الزائدة التي يمكن أن يصاب بها العديد من الاطفال في سن مبكرة، حيث يحظى الطفل بالوزن المثالي لجسمه ونموه السليم، وبالتالي يتفادى اكتساب الوزن الذي ينجم عن المضافات المختلفة للحليب المركب الذي يتناول الطفل الذين لم يحظَ بالرضاعة الطبيعية. 

 

مزيد من المعلومات حول الرضاعة في هذه المواضيع:

 

هذه المعلومات من المهم أن تعرفيها عن حبوب الرضاعة!

كيف تؤثر الرضاعة الطبيعية على ضغط الدم؟

هذه التحديات يمكن أن تواجهيها خلال الرضاعة الطبيعية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة