تقديم الدواء للطفل مهمة شاقة لك... إليك هذه الحلول!

تقديم الدواء للطفل مهمة شاقة لك... إليك هذه الحلول!

حين يمرض الطفل، تجدين صعوبة في إقناعه بتناول دوائه الخاص، فهو غالباً ما يعاند ويرفض وقد يبكي في بعض الأحيان ليمنعك من تقديمه. هذا الصراع المستمر بينك وبين طفلك في هذا الشأن، موقع صحتي وجد لك الحلول المناسبة، حيث يعرض لك أفضل طرق إقناع الطفل لتناول الدواء.

 

ما هي طرق إقناع الطفل لتناول الدواء؟

 

- الطريقة الأولى التي يمكنك إتباعها لإقناع طفلك بضرورة تناول الدواء تكون من خلال تقديمه له بأسلوب مبتكر محبب إلى قلبه حيث تختارين بعض الأكواب أو الملاعق التي تحمل رسومات مناسبة لعمره، أو طبعت عليها صور الشخصيات الكرتونية التي يفضّلها. وبهذه الطريقة سيتلهى بالرسومات والصور ويتناول دواءه من دون التركيز عليه.

 

- أيضاً من بين هذه الطرق هي تلك التي تعمدين إلى اللهو معه بالدواء قبل تقديمه له، كأن تضعي القليل منه في ملعقة أو كوب صغير ومن ثم تقلدين الطائرة بيدك التي تحملين بها الدواء، كما لو أنها تطير باتجه فم الطفل فيسعد بهذه اللعبة وينسى أنه يتناول الدواء، فيتم الأمر بنجاح.

 

- هذا ونلفت إلى أن تقديم الدواء مع بعض الأطعمة الشهية يمكن أن يشجّع الطفل على تناوله، أي أن تقومي بمزج الدواء مع عصير معيّن مناسب له، أو في كوب من الماء، ما يساعد على التخفيف من طعمه المر الذي غالباً ما يكون السبب في نفور الطفل منه. وبهذه الطريقة تساعدينه على تناوله بأسلوب بسيط وسهل.

 

- إلهاء الطفل عما يتناوله هي إحدى الطرق التي يمكنك اتباعها لاقناعه بأخذ الدواء، فقدّمي له الألعاب التي يحبها أو اجعليه يتابع برنامجه المفضل على التلفاز، ثم قدّمي له الدواء حين يكون غير منتبه، ما يعتبر مفيداً جداً، كون الأطفال غالباً ما يكونون شاردي الذهن عند اللعب أو مشاهدة التلفاز.

 

لمزيد من المعلومات حول الدواء للأطفال، إليك الروابط التالية:

 

هل يقاوم طفلك أخذ الدواء؟ واجهي الأمر بهذه الخطوات!

4 أخطاء يجب أن تحذريها عند التعامل مع حمى الأطفال!

طفلك لا يتناول الدواء؟ إليك هذه الحيل البسيطة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟