تقديم النعناع لطفلك الرضيع... صحي أم لا؟

تقديم النعناع لطفلك الرضيع... صحي أم لا؟

فوائد النعناع لا تعدّ ولا تحصى. وهو مفيد جدّاً في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، والتخفيف من آلام البطن والمغص والإسهال. أجدادنا منذ القدم كانوا يقدّمون شاي النعناع للأطفال الرضع من أجل علاج مشكلة الإمساك أو المغص أو ألم البطن الذي يعاني منه نسبة كبيرة من الأطفال خلال هذا العمر، ولكن هل هذا الأمر صحّي؟

 

رأي الأطباء

 

المعروف عن النعناع أنّه يريح المعدة، ويتخلّص من انتفاخها، ويحمي الرضيع من الإسهال وآلام البطن، ويقلّل من مشاكل الجهاز الهضمي، والإمساك، ويليّن المعدة، ويقلّل من التقيؤ والغثيان، ويخفّف من ارتفاع درجات الحراة. كما يحمي من الإصابة بنزلات البرد، والسعال، ويعزز القدرة المناعية للرضيع. ولكن بالرغم من فوائده هذه، يُفضّل غالبيّة الأطباء الإنتظار لحين بلوغ الطفل الستة أشهر على الأقلّ قبل البدء بتقديم أي طعام أو مشروب غير حليب الأم. ويعتبرون أن الطفل لا يحتاج عادةً إلى أي سائل لشربه خلال السنة الأولى غير المياه إذ تحتوي معظم المشروبات على نسبة عالية من السكر والكافيين التي يجب تجنّبها خلال الفترة الأولى.

 

انتبهي الى هذه الأمور

 

قد لا تكون هناك مساوئ أو مشاكل تنتج عن تقديم شاي النعناع لطفلك الرضيع، ولكن عليك ان تنتبهي إلى أن شاي النعناع لا يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية. لذلك، في حال تقديمك هذا الشاي لطفلك لعلاج أي من المشاكل الصحيّة، احرصي على ألاّ تعطيه كميّة كبيرة كي لا يشعر بالشبع، ويتمكّن من تناول الأطعمة التي تفيده وتفيد صحته. ومن المفضّل تأجيل تقديم شاي النعناع لطفلك في حال لم تضطري لذلك. 

 

وفي كل الأحول، استشيري دائماً طبيب أطفالك قبل تقديم أي مشروب أو طعام للرضيع للتأكد من عدم تأثيره بأي شكلٍ من الأشكال على صحته.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الرضع عبر موقع صحتي: 

 

 

حاربي الحازوقة عند الرضيع بهذه الطرق البسيطة!

لا تدعي الشهقة تزعج طفلك الرضيع!

هل يفيد حليب الماعز الرضع؟

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟