طفلك يعاني من السمنة؟ إليك أفضل الحميات الغذائية له!

طفلك يعاني من السمنة؟ إليك أفضل الحميات الغذائية له!

نتيجة العديد من العوامل الصحية السلبية، يمكن للأطفال أن يعانوا من بعض المشاكل على غرار السمنة أو الزيادة في الوزن. لذا تحرص الأمهات على أن يولين أهمية كبرى للنظام الغذائي الملائم لأولادهن، وفي هذا الإطار، تعرّفي معنا اليوم في هذا الموضوع من صحتي على أفضل حميات غذائية مناسبة للأطفال. 

 

الحمية الأولى

 

تعتمد الحمية الغذائية التالية على التوزيع المتوازن للوجبات خلال النهار، حيث تقدّمين وجبة الإفطار المؤلفة من طبق من حبوب الغذاء مع كوب من اللبن وملعقة من العسل الطبيعي، الى جانب ثمرة فاكهة. اما وجبة المدرسة فتتكوّن من شطيرة مغذية تحتوي على الحبش والجينة والطماطم والخيار والخس، مع كوب من عصير البرتقال الطبيعي. وجبة الغذاء عبارة عن صدر من الدجاج المشوي مع البطاطا المشوية، مع طبق من السلطة.

 

يمكنك تقديم وجبة خفيفة للطفل وهي عبارة عن كوب من عصير الموز والفراولة أو علبة من الزبادي وثلاث قطع من بسكويت القمح. لوجبة العشاء قدّمي له طبقاً من المكرونة باللحم المفروم إلى جانب كوب من الحليب قليل الدسم. 

 

الحمية الثانية

 

الفطور في هذه الحمية الغذائية ثابت دائماً، حيث تقدمين لطفلك البيض المسلوق مع نصف رغيف خبز أسمر وقطعة من جبنة شيدر وحبة خيار واحدة. كما يمكنك تقديم كوب من الحليب قليل الدسم، مع 5 ملاعق كورن فلاكس وتفاحة واحدة. بعد الفطور دّمي لطفلك كوباً من العصير الطبيعي الخالي من السكر. بالإضافة إلى أن العشاء أيضاً ثابت حيث تقدّمين له كوباً من الحليب مع حبتي برتقال أو طبق من سلطة الفواكه. 


أما الغداء، فيتنوّع طيلة الأسبوع، اليوم الأول 5 ملاعق من المكرونة المسلوقة الى جانب شريحة لحم مشوية وطبق من السلطة و3 حبات فراولة. 


اليوم الثاني، يتألف الغداء من 5 أصابع كفتة مشوية مع 4 ملاعق أرز وطبق من الخضار المسلوقة. 


اليوم الثالث يتكوّن من علبة من التونة المصفاة وطبق من السلطة ونصف رغيف خبز. 


اليوم الرابع يحتوي الغداء فيه على قطعة من الدجاج المشوي الى جانب طبق من الخضار المسلوقة وطبق سلطة و3 ملاعق أرز. 


اليوم الخامس قدّمي لطفلك كوجبة غداء، البطاطا المسلوقة والمهروسة مع قطعة من الدجاج المشوية و3 ملاعق من المكرونة المسلوقة. 


اليوم السادس يحتوي الغداء فيه على هامبرغر مع رغيف خبز وطبق من الخس والخيار. 
 

مزيد من المعلومات حول الحميات الغذائية، إليك هذه الروابط:

 

إنتبهي من من إصابة ابنتك المراهقة بهوس الريجيم!

لرجيم الزبادي العديد من الفوائد... وهكذا تطبقينه بالخطوات!

رجيم الخيار والماء... للتخلص من الكيلوغرامات الإضافية!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟