في فصل الخريف... إتبعي هذه النصائح لغذاء صحي لطفلك!

في فصل الخريف... إتبعي هذه النصائح لغذاء صحي لطفلك!

الغذاء الصحي والمتوازن وفر النمو السليم للطفل في مختلف الفصول وعلى مدار السنة، وهذا ما يساعد على تحسين جهاز المناعة لديه، ويمكن ان يقيه من الامراض الموسمية خصوصاً في فترات الخريف والشتاء. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنك الاطلاع على مجموعة نصائح لتغذية الطفل في الخريف، كي توفري لطفلك ما يحتاج اليه من غذاء سليم وصحي. 

 

ما هي النصائح المفيدة لتغذية الطفل في الخريف؟ 

 

- من المهم في الفترة الأولى من الخريف ان تبدئي بتقديم الاطعمة الساخنة للطفل، مقابل التخفيف من الاطعمة الباردة والمجمدة التي تمنحه الشعور بالبرد في هذا الفصل الذي يميل الى البرودة، ومن المفضل ادراج الحساء ضمن النظام الغذائي للطفل في هذا الموسم، لتساعديه على تليين المعدة وتفادي عسر الهضم. 

 

- بالاضافة الى انه في هذا الموسم تبدأ الحمضيات بالنمو، لذا من المفيد ان تعيدي الى النظام الغذائي للطفل الحمضيات كالليمون والبرتقال وغيرها من الفواكه والخضار المفيدة، فتوفر له الفيتامينات الاساسية للجسم، لتحميه لاحقاً من امراض الشتاء الموسمية، على غرار السعال والزكام والرشح وغيرها من الامراض. 

 

- في فصل الخريف، يصبح الطقس بارداً نسبياً، لذا من المهم الابتعاد عن المثلجات التي تزيد من برودة الجسم لدى الاطفال، والاستعاضة عنها ببعض المشروبات الساخنة الدافئة ما يخفف من احتمال تعرضه لبعض الامراض في هذا الفصل، وتزيد من مناعته في مواجهتها. ومن المشروبات الساخنة المفيدة للطفل، هي الشاي واليانسون والبابونج والنعناع وغيرها. 

 

- وفي هذا الموسم ايضاً، يجب الحرص على توفير الكمية الكبير من الماء للطفل، ففي بعض الاحيان قد يتحول الطقس من الرطب جداً الى الجاف، لذا من المهم الحفاظ على معدل رطوبة معينة في الجسم لحمايته من التعرض للجفاف. لذا احرصي على أن تقدمي له الماء والسوائل بشكل مستمر خلال هذا الفصل. 

 

مزيد من المعلومات حول غذاء الطفل في هذه المواضيع: 

 

البروتين غذاء أساسي وضروري لنمو الطفل... وهذه هي مصادره!

ما هو النظام الغذائي المناسب للاطفال مفرطي الحركة؟

5 اسباب تجعل الحبوب الكاملة الغذاء المثالي للطفل!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟