ما هو النظام الغذائي المناسب للاطفال مفرطي الحركة؟

ما هو النظام الغذائي المناسب للاطفال مفرطي الحركة؟

يختلف الاطفال من حيث الحركة والنشاط بين بعضهم البعض، فمنهم من يميل الى الخمول والهدوء، في حين يميل البعض الآخر الى فرط الحركة. ولا بد في الحالتين من توفير الغذاء الصحي لهم، لذا موقع صحتي يعرض لك اليوم في هذا الموضوع افضل نظام غذائي مناسب للاطفال مفرطي الحركة. 

 

ما هو النظام الغذائي الصحي الملائم للاطفال مفرطي الحركة؟ 

 

- من المفيد أن يحتوي النظام الغذائي للاطفال مفرطي الحركة على الاوميغا 3 وهو من العناصر التي تمد الجسم بالطاقة النشاط، فيحافظ جسم الطفل على توازنه مهما قام به من جهود متعبة وشاقة. كما أن الاوميغا 3 تحافظ على التوازن في العناصر الغذائية في الجسم. 

 

- كما ان النظام الغذائي الخاص بالاطفال الذين لا يملون من الحركة يجب أن يحتوي على البروتين الذي يعتبر اساسياً لبناء بنية سليمة للاطفال، وتقوية العضلات وتنميتها، وبالتالي يجب أن تحرصي على ان تقدمي لطفلك اللحوم على انواعها، باستثناء تلك التي تحتوي على الدهون الكثيرة لأنها يمكن أن تؤثر سلباً على صحته. 

 

- بالاضافة الى أن الحفاظ على التوازن في معدل السكر في الدم امر ضروري ايضاً بالنسبة الى الاطفال مفرطي الحركة، من هنا اهمية أن توفري لولدك العناصر الغنية بالسكر الصحي الطبيعي لانه يساعد على حمايته من التعرض لهبوط في مستوى السكر في الدم، ولكن تجنبي الحلويات غير الصحية الغنية بالسعرات الحرارية والسكر الصناعي. 

 

- والعنصر الاهم في النظام الغذائي للطفل مفرط الحركة هو الماء، حيث لا يجب اهمال شرب الماء بكثرة تفادياً لاصابة الطفل بالجفاف، ما يعرضه للكثير من المخاطر الصحية. لذا احرصي على ان يحمل الطفل معه باستمرار عبوة من الماء ليشرب بين الحين والآخر، كما يمكنك أن تقومي بتذكيره بهذا الامر دائماً خلال لعبه. 

 

لمعرفة المزيد حول الاطفال، إليك هذه الروابط:

 

البروتين غذاء اساسي وضروري لنمو طفلك وهذه هي مصادره!

3 عصائر صحية يجب ان تقدميها لطفلك!

الاطعمة الغنية بالحديد تقي الطفل من 5 مشاكل صحية!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟