قدمي لطفلك هذه العصائر الصحية والمغذية!

قدمي لطفلك هذه العصائر الصحية والمغذية!

كثيرا ما تحتار الأم في نوعية المشروبات المفيدة لطفلها، وماذا تقدم له حتى يكون دائما في صحة جيدة، فان غذاء الطفل أساسي لنموه الصحي والسليم ولكي يتمكن من تنمية قدراته العقلية والجسدية، وما أن يبلغ الطفل شهره السادس، حتى يبدأ العمل على ادخال المأكولات الصلبة الى نظامه الغذائي بعيدا عن الحليب، الا ان هذا الأمر لا يعني القدرة على ادخال العصائر الى هذا النظام، سوى القليل من الماء، الى ان يبلغ الطفل عامه الأول.

 

من هنا موقع صحتي سيقدم لك أفضل أنواع العصائر التي تفيد وتغذي طفلك وذلك بصورة أفضل عند تقديمه بعد بلوغه العام الأول.

 

الماء أفضل عصير للأطفال

 

 يعتبر الماء من أفضل العصائر التي يمكن وينصح بتقديمها للأطفال مع بلوغهم شهرهم السادس. ينصح بالبدء بإعطاء الطفل الماء مع بدء تناوله الأطعمة الصلبة وليس قبل ذلك. وإن اختيار الماء التي يجب اعطائها للطفل مسألة مهمة جدا  ولا يكفي اختيار أي مياه معدنية. يجب دائما التأكد أن نوع المياه المختار لا يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، فنسبة الصوديوم يجب ألا تكون أكثر من 200 مللغرام للتر الواحد.

 

ماء جوز الهند غني بالفيتامينات ويكافح الإسهال

 

ينصح بإعطاء الطفل بعد شهره السادس عصير ماء جوز الهند. فهذا العصير مصدر غني بالفيتامينات والمعادن، ويحمي الطفل من الإصابة بالجفاف. ويذكر أن ماء جوز الهند يمكنه أن يكافح الإسهال.

 

عصير الفواكه الطازجة المخفف بالماء أساسي للطفل

 

ينصح باعطاء الطفل عصير الفواكه الطازجة كعصير الليمون أو الجزر أو التفاح شرط تخفيفه، فعصير الليمون مثلا غني بالفيتامين C والكالسيوم ولكن يجب تخفيفه للحد من كمية الأسيد فيه. ويمكن تخفيفه عبر مزج ربع كوب من الليمون مع كوب من الماء ثم وضعه في قنينة الرضاعة الخاصة بالطفل. يذكر أن عصير الفواكه يحتوي على سكر طبيعي ووهو قد يؤدي الى  تسوس الإسنان لذا يجب اعطائه باعتدال للطفل مع التركيز على غسل أسنانه.

 

الميلك شيك لذيذ ومفيد للأطفال

 

الميلك شيك هو عبارة عن مزيج حليب مع فواكه حلوة مثل الموز، الفراولة، توت طازج ومن هنا ينصح دوما باعطاء الطفل هذا النوع من العصائر لا سيما اذا ما تم تحضيره في المنزل، نظرا للفوائد الكثيرة التي يعود بها على صحة الطفل، ان لناحية الفوائد الموجودة في الحليب أو في الفواكه، كما انه ينصح ايضا بعدم اضافة السكر اليه.

 

لا تقدمي أبدا هذه المشروبات لطفلك

 

في المقابل هناك بعض المشروبات التي لا يجب أن لا يشربها أبدا الطفل ومنها:

 

- العصائر المعلبة والمحلات.

- العصائر الصنوعة من الماء ومسحوق بودرة.

- المشروبات الغازية والمشروبات السكرية على أنواعها.

- المشروبات اللايت كالشاي المثلج.

- القهوة والمشروبات التي تحتوي كافيين.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

شرب الرضيع للعصير متى؟ وكيف؟

الماء والحليب افضل من عصير الفاكهة لطفلك

الفواكه أساس صحة الطفل ونموه السليم

‪ما رأيك ؟