كيف تتعاملين مع المرض الأول لطفلك؟

كيف تتعاملين مع المرض الأول لطفلك؟

المناعة الضعيفة التي يمتلكها الاطفال غالباً ما تكون المسؤولة عن اصابتهم بالكثير من الامراض التي يشكّل بعضها خطراً على حياتهم. لذا عليك أن تكوني أكثر تنبهاً لسلامة اطفالك، حيث تحرصين على اتخاذ الخطوات الوقائية. واليوم موقع صحتي يساعدك في هذا الشان من خلال ما يقدّمه لك من نصائح للتعامل مع اول مرض يصيب الطفل. 

 

ما هي النصائح الاساسية للتعامل مع اول مرض يصيب الطفل؟

 

- النصيحة الاولى التي يجب التنبه اليها في حال اصيب طفلك بالمرض للمرة الأولى هي ايلائه الاهتمام والرعاية الصحية الضرورية، حيث توفرين له الدواء المناسب مع الغذاء الصحي المتوازن، بالاضافة الى توفير الاجواء المريحة والهادئة له. 

 

- أيضاً في هذا الاطار، قد تسارعينالى استشارة الطبيب، وهذا الامر بديهي وضروري، ولكن لا يجب أن تنفعلي وأن تعظمي الامر، ففي بعض الاحيان تكون المسألة بسيطة ويسهل علاجها، لذا عليك أن تتماسكي كي لا يقلق الطفل حيال وضعه وتثيرين في نفسه الخوف. انما عليك أن تظهري له أن كل شيء سيكون بخير. 

 

- كما وأن احدى النصائح المفيدة للتعامل مع مرض الطفل للمرة الأولى هي عدم المبالغة في حرمان الطفل من اللعب والتسلية واللهو او التنزه او غيرها، فهذه الامور يتم تحديدها مع الطبيب المواكب للحالة، فبعض الامراض التي تصيب الاطفال لا تستدعي البقاء في المنزل وعدم الخروج، بل على العكس ففي بعض الاحيان يحتاج الطفل الى الخروج والتعرض للشمس والهواء الطلق لتتحسن حالته. 

 

- لا تظهري لطفلك خلال مرضه حزنك واضطرابك، فهذا الامر يجعله يشعر بالقلق وكأنه يسبب لك الكثير من الالم والحزن وقد ينتابه شعور بالذنب تجاه هذا الامر، بل على العكس عليك أن تبقي هادئة وأن تتعاملي مع الامر كما لو أن الطفل سيشفى في اليوم التالي. حينها تمدين طفلك بالطاقة الايجابية والحيوية ويشعر بالراحة لتواجدك بقربه. ويمكن ان تساعد الحالة النفسية الايجابية على التخلص من بعض آثار المرض، ويتماثل الطفل للشفاء سريعاً.

 

اليك المزيد من المعلومات حول مرض الاطفال في هذه الروابط: 

 

تنبهوا الى هذه الاعراض التي تشير الى امراض القلب عند الاطفال!

كل ما يجب أن تعرفوه عن مرض الخانوق لدى الاطفال!

ما هي أكثر العادات السيئة وغير الصحية المنتشرة بين الاطفال؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟