لماذا يتساقط شعر الاطفال؟

لماذا يتساقط شعر الاطفال؟

قد يكون الكثير كم الاطفال معرضين في اي وقت الى مشكلة تساقط الشعر التي لا تقتصر فقط على الكبار بل تتعداها الى الصغار ايضاً. ففقدان الشعر عند الأطفال ليس مشكلة تافهة، على الاطلاق، بل انها قد تحمل في طياتها الكثير من المشاكل التي يجب العمل على حلها منعاً لتفاقمها خوفاً من تحولها الى مشكلة صلع. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي أسباب تساقط الشعر عند الاطفال.

 

اسباب تساقط الشعر عند الاطفال

 

هناك الكثير من الاسباب التي قد تؤدي الى تساقط الشعر عند الاطفال ومنها: 

- سعفة الرأس: قد تكون سعفة الرأس أو ما يعرف بالالتهابات الفطرية في فروة الرأس واحدة من الاسباب التي تقف وراء فقدان الشعر عند  الاطفال وهذا الأمر يتم علاجه من خلال بعض الأدوية أو الشامبوهات المضادة للفطريات وبالإضافة إلى ضرورة تجنب انتشار الفطريات، مثل تجنب تبادل الكتب، الألعاب أو الملابس بين الأطفال.

 

- داء الثعلبة: وهو يحدث بشكل طبيعي وليس معدياً الا انه يمكن أن يؤدي إلى تلف بصيلات الشعر مما يجعل الشعر التالف يتساقط. 

 

- الإجهاد الشديد أو الاكتئاب: عندما يعاني الأطفال من التوتر الشديد أو الاكتئاب مثل فقدان الآباء أو الأجداد، يمكن أن يسبب ذلك إصابة شديدة بفقدان الشعر. ومن هنا ينصح دوماً بابعاد الأطفال عن المواقف العصيبة الأمر الذي سيساعد حتماً على اعادة نمو الشعر بشكله الطبيعي، على الرغم من انه قد يستغرق بعضاً من الوقت الا ان نتائجه مضمونه للغاية.

 

- سوء التغذية: هذا الأمر يصيب في كثير من الاحيان الأطفال الرضع الذين يعانون من سوء التغذية لأن هذا الأمر يؤدي الى نقص البيوتين أو فيتامين E نقص ونقص الزنك يمكن أن يسبب فقدان الشعر، واضطراب في استقلاب الخلايا. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن كيفية العناية بشعر الاطفال من خلال موقع صحتي:

 

خلطات طبيعية لتنعيم شعر الطفل

زيت السمسم لحماية شعر الاطفال

لماذا يتساقط شعر الأطفال؟

‪ما رأيك ؟