ماذا يحدث عندما يصاب الأطفال بمرض التهاب المفاصل؟

ماذا يحدث عندما يصاب الأطفال بمرض التهاب المفاصل؟

يصاب الاطفال ايضاً بالتهاب المفاصل كما الكبار وهذا المرض ينقسم الى أنواع عديدة من هذه الأنواع النوع الأصعب وهو الالتهاب المجهول السبب. التهاب المفاصل عند الاطفال يصاب به عدد كبير من هؤلاء ويواجهون نفس الاعراض والمشاكل غير انه عبارة عن مجموعة مكونات من امراض الطفولة التي تؤثر على المفاصل والجهاز الحركي.

 

التهاب المفاصل عند الاطفال

 

إن التهاب المفاصل عند الاطفال هو مرض مزمن اذا لم يتوفر له علاج ناجح ويهدف هذا العلاج الى السيطرة على النشاط المرضي ومتابعته حتى يتحسن وهذا ما يقرره الطبيب المعالج كما وانه لا يعرف كم ستطول فترة العلاج 

 

أسباب التهاب المفاصل عند الاطفال

 

وظائف الجهاز المناعي الهامة هي الحماية من الالتهابات الميكروبية سواء كانت بكتيريا أو فيروسات من أجل أداء وظيفته بصورة سليمة يجب أن يتعرف الجهاز المناعي على أي جسم غريب يدخل جسم الانسان ويمثل خطراً على الصحة فعلى الجهاز المناعي محاربته للقضاء عليه. واذا كانت رد فعل الجهاز المناعي خاطئة كعدم القدرة على تميز بين الانسجة والاجسام الدخيلة يحدث الخطاء الذي يؤدي الى مرض التهاب المفاصل عند الطفل.

مرض المفاصل الوراثي لدى الاحداث يصاحبه شد في العضلات وتآكل في العظام بالاضافة الى ذلك اختلال المفاصل لأن هذا الاخير ليس مرضاً وراثياً ينتقل من الابوين ومع ذلك هناك بعض العوامل الوراثية التي تساهم في التأثير على الاطفال.

يشخص الاطباء قبل سن السادسة حين يستمر التهاب أكثر من 6 اسابيع وتكون الاسباب غير معروفة وذلك بعد الفحص السريري والتحاليل المخبرية فيتبن أن الغشاء الرقيق الذي يحتوي على السوائل اصبح ثخيناً وممتلئاً بالخلايا الالتهابية مما يؤدي الى تورم المفصل والالم بالاضافة الى قصور في حركة المفصل وفي بعض الاحيان يتسبب بتيبيس المفصل الذي يحدث بعد راحة طويلة؛ وأكثر ما تحدث هذه الظاهرة عند الصباح وتسمى التيبيس الصباحي. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الامور التي تحصل عند الاطفال من خلال موقع صحتي:

 

اعراض الزائده عند الاطفال واضحة وعلاجها الجراحة!

ما يجب ان تعرفيه عن التهاب البول عند الاطفال

التقزم عند الأطفال... هذه أسبابه!

‪ما رأيك ؟