لماذا يشدّد الاطباء على ضرورة نوم الطفل بشكل منتظم؟

لماذا يشدّد الاطباء على ضرورة نوم الطفل بشكل منتظم؟

كلّنا نسمع عن حاجة الطفل إلى النوم بطريقة منتظمة ومتوازنة للحصول على الفوائد المتعددة على الصعيد الصحي، ولكن قلّة منّا من يعلمون ما هي هذه الفوائد التي يمنحها النوم المنتظم للأطفال. لذا، إختار موقع صحتي في هذا المقال اليوم أن يوضح لك ما هي أبرز فوائد النوم المنتظم للطفل. 

 

النوم المنتظم يساعد على تعزيز النمو

 

يساعد النوم المنتظم للطفل على تعزيز النمو السليم له من مختلف الجوانب، فهو يساعده على التمتّع بنظام صحيّ سليم، وتنتظم معه الدورة الدموية بالإضافة إلى انتظام وظائف الجسم المختلفة التي تساعد على التمتّع بصحة سليمة وتحسّن من نموّه. 

 

النوم المنتظم يحمي القلب

 

من خلال النوم المنتظم لطفلك، أنت بالتالي تساعدينه على توفّر الحماية القويّة للقلب، ما يساعده على التمتّع بصحة قويّة وصلبة. وفي هذا الإطار، لا بدّ من التنبّه إلى أن تحسين الدورة الدموية في الجسم وتنشيطها بفضل تعويد الجسم على نظام حياتيّ معيّن، يساعد على حماية القلب من الأمراض القلبية الخطرة. 

 

النوم المنتظم يعدّل الوزن السليم للطفل

 

أيضاً من الفوائد التي يوّفرها النوم المنتظم للطفل أنه يساعد على تعديل الوزن ويساهم في تحسين قدرة الجسم على حرق الطعام واستعماله بالطريقة المناسبة للحصول على الطاقة التي يحتاجها جسم الطفل. وفي هذا الإطار، يمكن للنوم أن يساعد على تحسين هضم الطعام في الجسم، من خلال تقديم الطعام الذي يساعده على النوم بطريقة هانئة. 

 

يقوّي النوم المنتظم جهاز المناعة لدى الطفل

 

أيضاً في الإطار عينه، يقدّم النوم المنتظم السلامة الصحيّة للطفل، من خلال تعزيز جهاز المناعة لديه كي يوفّره له الحماية الضرورية من الجراثيم والميكروبات التي يمكن أن تطال سلامته الصحية وتهدّد جسمه غير المتين بعد. فالنوم غير المريح وغير المنتظم للطفل يسبّب له القلق والإكتئاب ويعرّضه للإصابة بالكثير من الأمراض من جراء هذا الضعف.

 

وسّعوا معلوماتكم حول فوائد نوم الطفل عبر موقع صحتي:

 

لن تتصوّري مدى فائدة نوم الطفل مع لعبته المفضّلة!

كيف يختلف نوم طفلي بين الصيف والشتاء؟

تنبهوا الى مخاطر نوم الطفل في مقعد السيارة!

‪ما رأيك ؟