ما هي أفضل طريقة لتشجيع الطفل على تناول الأطعمة الجديدة؟

ما هي أفضل طريقة لتشجيع الطفل على تناول الأطعمة الجديدة؟

من الصعوبات التي تشكو منها الكثير من الأمهات هي كيفية تشجيع الطفل على تناول أطعمة جديدة. فالطفل متى اعتاد طعاماً معيّناً لا يقبل بتبديله أو تناول أطعمة جديدة لا يعرفها او لم يذقها. لذا في هذا الموضوع من موقع صحتي ستتعرفون على كيفية تشجيع الطفل على تناول أطعمة جديدة. 

 

كيف تشجعون أطفالكم على تناول الأطعمة الجديدة؟ 

 

- في البداية إحرصوا على أن تقدّموا لأطفالكم المأكولات الجديدة بطريقة ملفتة ومميزة، فالطفل يميل بسرعة إلى الأشكال الجميلة والمثيرة للإهتمام، فمتى لفتتم إنتباهه إلى هذه المأكولات بشكلها الغريب أو لونها المميز، فكونوا على ثقة بأنه سيتناولها من دون أدنى شك. 

 

- كما أن طريقة أخرى يمكن أن تسهّل عليكم مهمة إطعام طفلكم بعض الاطعمة الجديدة وهي تقوم على أن تتناولوا أنتم أيضاً الأطعمة عينها أمامه، ما يشجعه على تناولها بدوره لإدراكه أنها لذيذة بما أنكم قمتم بأكلها امامه بشهية مطلقة. 

 

- ويمكن أيضاً أن تشجعوا الطفل على تناول الأطعمة الجديدة متى قدّمتموها في اطباق مناسبة لعمره، حيث إن هذه الاطباق تحمل الرسومات الجميلة ويمكن أن تختاروا تلك التي تحمل الشخصيات المحببة إلى قلب الطفل، ما يدفعه إلى تناول هذه الاطعمة بعد التلهّي بالرسومات. وهنا يمكنكم أن تعمدوا إلى انتقاء الرسومات التي يمكن للطفل تلوينها فيلهو خلال تناول الطعام، ما يدفعه إلى أكلها كلها.

 

- هذا بالإضافة إلى أن دعوة بعض الأصدقاء المقربين من الطفل لتناول الطعام معه، يمكن أن يشجّعه على تناول الأطعمة الجديدة خصوصاً إن كانوا يأكلون الأطعمة عينها، فيعرف الطفل أنها لذيذة وشهية، فيرغب حينها بمشاركة الطعام مع أصدقائه، فيتناولها بسرور تام من دون الحاجة إلى القيام بالمستحيل لإطعام أطفالكم.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن طعام الاطفال من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

ماذا يأكل طفل الست شهور؟

كيف يتنوع غذاء الطفل في الشهر الرابع؟

هل يمكن اضافة الملح الى طعام الطفل الصغير؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟