نصائح لا تتخطيها لتمنحي طفلك تغذية سليمة

نصائح لا تتخطيها لتمنحي طفلك تغذية سليمة

من المفيد أن تطلعي اليوم معنا على هذا المقال من موقع صحتي لكي تعلمي علام تحتوي التغذية السليمة للاطفال الصغار لكي تقومي بتقديم الأفضل لطفلك على الدوام. 

 

تغذية الأطفال الرضع ما بعد الولادة

 

من أسهل المراحل التي يمكنك أن تقدمي خلالها التغذية السليمة للأطفال هي مرحلة ما بعد الولادة لأن غذاء الطفل في هذه الحالة يعتمد على الرضاعة أكانت طبيعية أم صناعية، ولكن بالطبع تبقى الرضاعة الطبيعية الطريقة الأفضل لتأمين غذاء الطفل في هذا العمر لأن حليب الأم يحوي على كل العناصر الغذائية التي يحتاجها طفلك في هذه المرحلة من حياته كما وأن الحليب الطبيعي يعمل على تقوية مناعته ضد الأمراض فينمو بشكل صحي أكثر. هذا لا يعني بأن الحليب الصناعي لا يغذي طفلك فبالطبع يفعل لأنه كذلك يحتوي على كل المكونات التي يحتاجها الطفل. 

 

تغذية الاطفال بعد عمر الستة أشهر

 

مع عمر الستة أشهر قد تتساءلين ما هي التغذية السليمة للأطفال ووبخاصة بعد أن يبدأوا بتناول المأكولات الصلبة لأن حليب الأم بهذا العمر يكون غير كاف والأغذية التي يتناولها الأطفال الصغار بعمرهم هذا تعرف بالأغذية التكميلية. هذه الأطعمة يجب ان تضاف الى النظام الغذائي اليومي الذي يتبعه طفلك ولا سيما من بينها الحبوب والأرز والخضراوات المسلوقة والمهروسة ومنها البطاطا والكوسا والفواكه الناضجة ومن بينها الموز والتفاح. 

 

التغذية السليمة للاطفال الصغار بعد عمر السنتين

 

في هذه المرحلة يصبح الطفل كثير النشاط والحركة والغذاء هنا عامل أساسي لنموه طبعاً ويمكنه في هذه المرحلة أن يتناول الأطعمة التي يتناولها أفراد العائلة على أن تكون متوازنة وتحتوي على المغذيات والمتوازنة والعناصر الغذائية المهمة.

 

اقرأوا المزيد عن غذاء الاطفال من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

الحليب افضل غذاء للاطفال ولكن...

هل يمكن اضافة الملح الى طعام الطفل الصغير؟

5 نصائح لتغيير النظام الغذائي للطفل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟