هذا هو الوزن الذي يبلغه طفلك في الشهر السادس

هذا هو الوزن الذي يبلغه طفلك في الشهر السادس

لكل شهر تأثيره الخاص على نمو طفلك من حيث الوزن والطول، وهذا الأمر بالطبع يتعلق بكيفية تقديم الغذاء للطفل، لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنحدثك عن وزن الطفل في الشهر السادس وكيفةي تنميته بطريقة صحية من دون أن تسبب بالأذية له. 

 

كيفية تغيّر وزن الطفل عبر تطوره ونموه

 

يتغير وزن الطفل من يوم ولادته وخلال الأشهر التي يمر بها في فترة النمو لذلك عليك أن تلاحقي الوزن الذي يبلغه الطفل لتعلمي إن كان بصحة سليمة ولا يعاني من نقصان أو زيادة في الوزن. ليكون طفلك طبيعياً وبصحة سليمة عليك أن تعملي على تغذيته ونركز على الشهر السادس لأن خلاله يمكن للأم ان تقدم للطفل الأطعمة المختلفة ليكون نظامه الغذائي ناجحاً. على وزن الطفل أن يتراوح في الشهر السادس ما بين 6 كيلوغرامات ونصف الى 9 كيلوغرامات ونصف. 

 

كيف تهتمين بتغذية الطفل في الشهر السادس؟

 

تابعي تقديم الحليب الصناعي أو إن كنت من المرضعات تابعي إرضاع طفلك ولو في الشهر السادس لأن الحليب مهم وأساسي لنموه وتطوره. في أيام الطعام الأولى يمكنك أن تجربي الأرز المسلوق ومن ثم الأنواع المنفصلة من الخضار كل على حدة لتعلمي بحال كان طفلك يواجه حساسية من نوع معين منها. أسلقي الخضراوات واهرسيها وقدميها له ويمكنك أن تجربي تقديمها مع الأرز. من الخضراوات المهمة نذكر الجزر والبطاطا والكوسا، ومن ناحية الفواكه تستطيعين التركيز على التفاح المسلوق والموز والكمثري بالطبع من خلال سلقها وهرسها، في هذه الفترة ينصح بالابتعاد عن الفراولة وحليب البقر ومشتقاته لأنه من المرجح أن يصيب الطفل بالحساسية.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من المعلومات عن وزن الطفل:

 

وزن طفلك الطبيعي دليل على صحته وسلامته!

ما هي أسباب نقص وزن الطفل؟

كيف تزيدين وزن طفلك بطريقة صحّية؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة