هكذا تؤثر الاسرة في المجتمع!

هكذا تؤثر الاسرة في المجتمع!

من المهم أن نعي أن دور الأسرة في المجتمع مهم وضروري لبناء مستقبل إيجابي للبشرية جمعاء، واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم العلاقة التي تجمع بين الاسرة والمجتمع بشكل واضح. 

 

أفراد الأسرة هم المجتمع

 

يتكون المجتمع من أفراد الأسرة وتملك الأسرة دوراً كبيراً في بناء المجتمع من خلال هذا البناء الصالح تقدم الأسرة خدمة لنفسها وللمجتمع في آن معاً. تؤثر الأسرة والتربية الصالحة التي تقدمها للفرد في بناء المجمتع بشكل ناجح ومناسب لأنها المكان الاجتماعي الأول حيث ينمو الفرد فيه. بحال تمت تنشة الفرد على تربية صالحة ومناسبة ينجح لاحقاً في المجتمع ويكون المحيط الذي يتربى فيه خالياً من المشاكل والأمور السلبية المضرة، من هنا تكمن أهمية الأسرة في التربية والتعليم فكل أسرة ناجحة وإيجابية في تأسيس افرادها تؤسس مجتمعاً ناجحاً خال من الجرائم والشواذ والانحراف.

 

كيفية التنشئة الصالحة في الأسرة؟

 

من الضروري أن تكون التربية في الأسرة صالحة لكي يكون المجتمع صالحاً ومن أولويات هذه الأمور الحوار بين أفراد الأسرة والتفاهم فيما بينهم والابتعاد عن المشاكل بقدر كبير للتعايش بشكل سلمي بين الأفراد في المنزل الصغير أولاً ومن ثم على الصعيد العالمي. منذ نشأته في الأسرة يتربى الطفل على المبادئ الجيدة والسليمة لكي يكون عضواً فعالاً في المجتمع ناجحاً الى حد بعيد وليستطيع من خلال شخصه أن يحقق طموحه وموح مجتمع من الناحية الإيجابية بالطبع. يلاحظ أن الطفل الذي ينشأ داخل عائلة مفككة أو منحرفة يكون عضواً غير فعالاً في المجتمع يمارس دوراً سلبياً فيه لذلك من الواجب التنبه الى كيفية الاهتمام بالطفل وتربيته من أجل تنشئة مجتمع صالح.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

الصراع بين العمل والأسرة يستنزفكم

ليس الطفل وحده من يتأثر بالتفكك الاسري... انظروا لحال المراهقين أيضاً!

ما هو دور الأهل في بناء شخصية المراهق النفسية؟

‪ما رأيك ؟