اذا كنت تفتقد الانتصاب الصباحي... ابحث عن هذه الأسباب!

(0)
10-06-2018
اذا كنت تفتقد الانتصاب الصباحي... ابحث عن هذه الأسباب!

يعتبر الانتصاب الصباحي من الأمور الشائعة بين الرجال وهو يحدث غالباً خلال مرحلة النوم المسماة حركة العين السريعة. يبدو أنه خلال دورة حركة العين السريعة، يتم اختبار أنظمة الجسم، بما في ذلك وظيفة أنسجة الانتصاب داخل العضو الذكري. إلّا أنه وفي بعض الأحيان لا يحدث انتصاباً صباحياً ما يثير قلق الرجل ويجعله في بحثٍ دائم عن الأسباب وطرق العلاج.

 

اسباب عدم حدوث الانتصاب الصباحي

 

إن الانتصاب الصباحي هو مؤشر على صحة الدم ووصوله بشكل طبيعي إلى العضو الذكري وقدرة الرجل في الحفاظ على الإنتصاب أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.  ولكن إذا لم يحدث الإنتصاب الصباحي لفترة تتخطّى الأشهر، فقد يكون هذا علامة مبكرة على مشكلة طبية كامنة.

على الأرجح، إن عدم حدوث الانتصاب هو علامة على ضعف الانتصاب (ED) أي أن هناك حالة مرضية معيّنة تحدث داخل الجسم وتمنع وصول الكمية الكافية من الدم إلى الأعضاء التناسلية للمحافظة على الانتصاب. أمّا الأسباب فهي التالية:

 

 

البدانة المفرطة

 

إن زيادة الوزن والبدانة المفرطة هي من الأسباب الواضحة لعدم حدوث الانتصاب الصباحي خصوصاً أن الرجل خلالها يعاني من تراكم كبير للشرايين في جسمه وخصوصاً في الجدران الداخلية للأوعية الدموية ما يمنع تدفّق الدم إلى العضو التناسلي وحدوث الانتصاب الصباحي.

 

داء السكري

 

إن مرض السكري هو من أبرز أسباب عدم حدوث الانتصاب الصباحي. فارتفاع نسبة السكر في الأوعية الدموية يشكّل عائقاً كبيراً أمام تدفّق الدم بشكل طبيعي إلى العضو التناسلي الذكري ما يؤدي إلى عدم حدوث الانتصاب الصباحي بالإضافة إلى العجز عن المحافظة على الانتصاب حتى أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

 

التوتر

 

بالنسبة إلى بعض الرجال، إن عدم حدوث الإنتصاب يكون بسبب معاناتهم من التوتر والضغوطات النفسية ما يسبب الارق وقلّة النوم. فالمستويات المرتفعة من الكورتيزول، والتي يتم إنتاجها استجابةً للإجهاد والتوتر، تؤثّر كثيراً على صحة الرجل الجنسية وتجعله عرضةً لضعف الإنتصاب والعجز على المحافظة عليه.

 

بعض النصائح

 

- على الرجل استشارة الطبيب المختصّ بحال طالت فترة عدم حدوث الانتصاب الصباحي والخضوع للفحوصات الصحية اللازمة.

-من الضروري أن يتبع الرجل نظاماً غذائياً صحياً خالٍ من الدهون المشبّعة والسكريات لتجنّب ارتفاع الكولسترول في الدم وانسداد الشرايين.

- ممارسة التمارين الرياضية بانتظام من أجل تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتجنّب الإصابة بأمراض القلب ما يعزز من الصحة الجنسية.

 

لقراءة المزيد عن صحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟

مقالات مماثلة