كيف يمكن التخلّص من البواسير من دون جراحة؟

كيف يمكن التخلّص من البواسير من دون جراحة؟

ان مشكلة البواسير من اكثر المشاكل التي قد تتعرضون لها، في أي عمر، وفي أي وقت كونها تحصر في الأوردة المحيطة بفتحة الشرج بالاضافة الى المستقيم، بحيث أنها تلتهب وتتشنج ما يترك الكثير من الألم.

 

هذه المشكلة التي يعود السبب الاساسي لها، العوامل الوراثية، أو حدوث أمساك، أو اتباع نظام غذائي خالي من الألياف، قد تدفعكم الى الخضوع لعملية جراحية للتخلّص منها، خصوصاً اذا كانت من البواسير الداخيلة. الاّ اننا في هذا الموضوع عبر موقع صحتي سنقدم لكم علاج البواسير بدون جراحة من خلال مجموعة من العلاجات الطبيعية.

 

علاج البواسير بدون جراحة 

 

هناك مجموعة كبيرة من العلاجات الطبيعية التي يمكنكم التركيز عليها للتخلّص من مشكلة البواسير ومنها:

 

- الثلج: يساعد الثلج كثيراً على انقباض الأوعية الدموية، والحدّ من الورم والتهيج، كما يعمل على تخفيف الألم بشكل كبير. ما عليكم سوى وضع كيس من الثلج عل منطقة البواسير لمدة عشر دقائق، مرات عدّة في اليوم وصولاً الى التخلّص من هذه المشكلة بشكل نهائي.

 

- هلام الصبار أو الألوي فيرا: من العلاجات الطبيعية التي يمكن التركيز عليها دوماً للتخلّص من البواسير هو هلام الصبار، كونه يعمل كمضاد للإلتهاب ومساعد على تخفيف تهيج البواسير، يكفي وضع المرهم أو السائل مباشرة على منطقة البواسير وتدليك هذه المنطقة بلطف الأمر الذي سيساعد حتماً على تخفيف حرقة الباسور وتقليل الألم.

 

- عصير الليمون: يحتوي الليمون على عناصر تخفف ألم البواسير وتقوي الأوعية الدموية وجدرانها يكفي وضع قطنة مليئة بهذا العصير على منطقة البواسير حتى تعمل على التخلّص منها، أو مزج ملعقة صغيرة من عصير الليمون وعصير النعنع والقليل من العسل وعصير الزنجبيل ودهن منطقة البواسير بها يومياً الأمر الذي يساعد على التخفيف من الألم.

 

هذه العلاجات طبيعية ويمكن ألا تغني عن العلاج بالدواء او الجراحة، لذا من الضروري مراجعة طبيبكم عند الاصابة بالبواسير.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن البواسير عبر موقع صحتي:

 

هل تهدّد البواسير بإصابتك بمرض السرطان؟

كيف تؤثر البواسير على العلاقة الحميمة عند الرجل؟

قبل اجراء عملية البواسير... هذا ما يجب ان تعرفوه

‪ما رأيك ؟