إحذرا هذه الإشارات... فهي تدل على عدم إنسجامكما!

إحذرا هذه الإشارات... فهي تدل على عدم إنسجامكما!

هناك العديد من الإشارات التي تشير إلى ان الإنسجام بين الزوجين قد زال أو في خطر الزوال. وفي هذا المقال من موقع صحتي، يمكنكم الإطلاع على أبرز إشارات تدلّ على إنعدام الإنسجام بين الزوجين خصوصاً وأن إهمالها يمكن أن يؤثر على مسار العلاقة الزوجية ويهدّد الزواج بالفشل. 

 

عدم الإهتمام

 

من أبرز الإشارات التي تدلّ على عدم الإنسجام بين الزوجين هو عدم الإهتمام بالآخر، حيث إن كلاً منهما يقوم بما يراه مناسباً له ولا يبالي بما يفكر به الآخر او ما يشعر به. وحتى أن بعض الأزواد يصلون إلى حد عدم الإهتمام بالطرف الآخر وبحاجاته التي يجب أن يوفرها له الشريك في حالة العلاقة الطبيعية الصحيحة. 

 

غياب التحاور

 

في حال لاحظت أن الحوار بينكما بدأ يقلّ وأن الأحاديث التي كانت لا تنتهي ما عادت في هذا الوقت تأخذ حيزاً كبيراً من إهتمامكما، إذاً أنتما بدأتما تفقدان الإنسجام في ما بينكما، وهذا الأمر مردّه إلى عدم التوافق أو الرغبة في فرض الرأي على الآخر. وفي هذا الإطار، على الزوجين أن يتأكدا من أن يبقيا أفق الحوار واضح بينهما، وان يحترما إختلاف بعضهما البعض من دون السعي إلى فرض الرأي على الآخر. 

 

عدم التشارك في النشاطات

 

من أبرز إشارات عدم الإنسجام بين الزوجين أيضاً هو عدم التشارك في العديد من الانشطة او المشاريع الأسرية أو الترفيهية أو غيرها، وفي هذا الإطار، يقوم كل طرف بالمشاركة في النشاط الذي يحبه من دون أن يرافقه الشريك، وهذا دليل على أن العلاقة بينهما غير متكافئة وغير منسجمين، خصوصاً في ما يتعلّق بالمسؤوليات المنزلية والأعمال التي يجب أن يتساعدا في القيام بها في البيت.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

نصائح لتعزيز الثقة بين الزوجين

كيف يؤثر التنافس على العلاقة بين الزوجين؟

كيف يكون التواصل الناجح بين الزوجين؟

‪ما رأيك ؟