الجأوا الى هذه الألوان في غرفة النوم لتعزيز الحياة الزوجية

الجأوا الى هذه الألوان في غرفة النوم لتعزيز الحياة الزوجية

تلعب الألوان دوراً مهماً في حياة كل زوجين، كونها تؤثر بشكل قوي على الحالة المزاجية والنفسية لكل منهما. فقد ركز معظم أطباء علم النفس على الألوان وعلاقتها الوثيقة بالمزاج العام للإنسان، والتي سنعرضها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

تأثير الألوان على الحياة الزوجية

 

- الأسود: لون يمتاز بالرقي ويعتبره مصممو الأزياء "ملك الموضة والسهرات" لذلك فمن المحبب أن ترتديه عند دعوة زوجك لكِ على العشاء أو لتمضية أمسية مختلفة بينكما.

 

- الأخضر: يجب أن يكون هذا اللون موجوداً في خزانة الملابس وارتدائه عندما تشعرون بتعب الأعصاب والقلق أو في حالة وجود مشاجرات بينك وبين زوجك، فهو يخفف من حدة هذا التوتر كما يخفف من حدة الإحساس بالإرهاق العام لارتباط هذا اللون بالطبيعة التي تميل إليها كبشر من حين إلى آخر.

 

- الأزرق: يساعد هذا اللون على مهارة التواصل بين الزوجين واستمرار حلقات النقاش والتفاهم بينهما، بل وإحساس كل منهما بالآخر حتى في عدم وجوده كما أنه يحسن الصحة العامة بشكل مباشر.

 

- الأبيض: يشع صفاء ونقاء ويعكس ملامحك الطفولية ويظهرك أمام زوجك بمظهر المرأة الطيبة البريئة التي لا تعرف المشاكل ، فهو لون للراحة والاسترخاء ويخفض درجة حرارة الجسم درجتين.

 

- الأحمر: أنه سيد الألوان بلا منازع وأول لون يتعرف عليه الإنسان منذ مولده، فهو من الألوان المهمة التي تتسم بطابع مميز وقوي، خاصة للرجال، فهو اهم لون للرومانسية والعاطفة الجياشة لأنه يزيد الطاقة ويرفع حرارة الجسم، لذا فقد اتسم عيد الحب بالورود والقلوب الحمراء.

 

- الرمادي: تجنبوا هذا اللون في العلاقة الحميمة إن كنتِ تعانين من فتور وبرود في علاقتك مع زوجك فالرمادي لون بارد وبرودته تزيد الفتور بين الزوجين.

 

اليكم المزيد من طرق المحافظة على حياتكم الزوجية السعيدة:

 

نصائح لحياة زوجية رومنسية وسعيدة

كيف يمكن أن تساعدك غرفتك على النوم بشكل أفضل؟

بعض الأفكار لكسر روتين الحياة الزوجية

‪ما رأيك ؟