هل تشعرين أن زوجك غير سعيد في علاقتكما الزوجية؟ إليك الأسباب!

هل تشعرين أن زوجك غير سعيد في علاقتكما الزوجية؟ إليك الأسباب!

لا تخلو الحياة الزوجية من المشاكل والأمور التي تهدّد استمرارية العلاقة وتماسكها ما يؤدي إلى انتهائها بالانفصال، أمّا أحد أبرز الأسباب التي تؤدي إلى تزعزع العلاقة الزوجية هي تعاسة الزوج!

 

الأسباب التي تدفع الزوج غير سعيد في العلاقة الزوجية

 

الملل والروتين

 

إن الملل والروتين في العلاقة الزوجية تعدّ من ابرز الأسباب التي تجعل الزوج غير سعيداً خصوصاً عندما يشعر أن زوجته تمارس العلاقة الحميمة معه بدون شغف وبشكل مبرمج. وبحال لم يطلب هو ممارسة العلاقة معها لا تبادر أبداً، ولا تسعى لإجراء بعض التغييرات والتعديلات على الوضعيات الجنسية.

 

الأولوية للأولاد

 

يعتبر الأولاد من أهم عناصر العائلة وسرّ السعادة الزوجية ولكن إذا جعلتهم المرأة أولويةً في حياتها الزوجية فعليها أن تعلم إذاً أنها تساهم في جعل زوجها غير سعيد. إن الزوج بحاجة للشعور باهتمام المرأة والتكلّم معها عن أمور أخرى غير مشاكل وهموم الأولاد.

 

النكد والتذمر

 

إن أكثر ما يجعل الزوج غير سعيدٍ في علاقته الزوجية هو نكد الزوجة وتذمرها باستمرار بالإضافة إلى ملاحقته بالأسئلة. فبعد عودة الزوج من العمل سينزعج من سماع التذمّر والنكد من زوجته ما يجعله يخرج من المنزل ويبحث عن بعض الراحة مع أصدقائه بدل فضاء الوقت مع زوجته وعائلته.

 

عدم الانجذاب إلى الزوجة

 

يعتبر عدم إنجذاب الزوج إلى زوجته من أبرز الأسباب التي تجعله غير سعيد. فكلّ زوج يرغب أن تهتم زوجته بنفسها ولو بالحدّ الأدنى من الترتيب على صعيد الشعر والأظافر والملابس.

 

بعض النصائح لجعل الزوج سعيداً في الزواج

 

- من المهم وقبل كل شيء أن تبدي المرأة اهتماماً بزوجها وأن تشعره بجاذبيته وبرغبتها بممارسة العلاقة الحميمة معه. فالعلاقة الحميمة تنعش الزواج وتحافظ على استمراريته.

 

- كما أنه على المرأة أن تترك لزوجها فسحة من الحرية وأن تثق به فهو بحاجة إلى أن يشعر أنه غير ملاحق بالأسئلة على الدوام وأنه قادر على الاستمتاع بوقته الذي يقضيه مع أصدقائه.

 

- من أبرز الأمور التي تجعل الزوج سعيداً هو اهتمامها بنفسها وبنظافتها الشخصية ما يؤدي إلى زيادة نسبة انجذابه إليها وعدم البحث عن أي امرأة أخرى يجد فيها ما يرغب أن يجده بزوجته.

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الزوجية إضغطوا على الروابط التالية:

 

لهذه الأسباب إحذروا العلاقة الزوجية تحت الدّش!

اعرفي دوركِ في العلاقة الزوجية

العلاقة الزوجية مرة في الشهر... كافية للزوجين؟

‪ما رأيك ؟