متى يجب أن تقلقي من النزيف بعد الدورة الشهرية؟

متى يجب أن تقلقي من النزيف بعد الدورة الشهرية؟

يتعرض عدد كبير من النساء للنزيف بعد الدورة الشهرية، وعلى الرغم من أن هذه الحالة شائعة جداً، تبقى أسبابها مجهولة بالنسبة للكثير من النساء. وفي هذا المقال من موقع صحتي، تكتشفين معنا أبرز أسباب النزيف بعد الدورة كي لا تقلقي في حال تعرّضت لهذه الحالة.

 

لماذا يحصل النزيف بعد الدورة الشهرية؟

 

- من أبرز الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى النزيف بعد الدورة الشهرية هو تواجد دماء في الرحم، يجب أن يتخلّص منها الجسم مسبقًا. لذا، هذا النزيف يأتي في مهمة تنظيف الجسم من الترسبات التي خلّفتها الدورة الشهرية، لذلك لا داعي للقلق.

 

- هذا بالإضافة إلى أن بعض الإلتهابات التي تطال منطقة الرحم يمكن أن تؤدي الى نزيف بعد الدورة الشهرية. وفي هذه الحالة لا بد من أن تتنبهي إلى هذا الموضوع وتتوجهين مباشرة إلى الطبيب المختص لتلقي العلاج الضروري. ويأتي النزيف على شكل إفرازات سميكة، ذات لون أحمر داكن، أقرب إلى لون الدم.

 

- كما أن طريقة ممارسة العلاقة الحميمة لها دور كبير في هذا الإطار، حيث تؤثر على رحم  المرأة، ما يسبّب نزول بعض الدم على شكل نزيف، خصوصاً بعد الدورة الشهرية حيث تكون الشرايين والأوردة لا تزال متفتحة وليّنة.

 

- ومن الأسباب أيضاً التي تؤدي إلى النزيف بعد الدورة الشهرية هو عدم انتظامها، حيث ان العديد من النساء يختبرن هذه الحالة نتيجة عوامل كثيرة وأهمها تكيّس المبيض. لذا فإن كنت تعانين من هذه المشكلة، يمكن للنزيف بعد الدورة لاشهرية أن يكون أمراً طبيعياً، ولكن في حال تكرر أكثر من مرة، فعليك أن تراجعي الطبيب المختص على الفور.

 

اقرأوا المزيد عن الدورة الشهرية على هذه الروابط:

 

كيف نعرف الدورة الشهرية ومدتها الصحيحة؟

الدورة الشهرية ميزان صحتك فانتبهي لانتظامها

هل يجب أن تقلقي من الدورة الشهرية الطويلة؟

‪ما رأيك ؟